استشارية تحدد قائمة أفضل الأسماك وأجودها و3 يُنصح بتجنب تناولها
تشكل مصدرًا لأوميغا 3 وتقلل الدهون الثلاثية

استشارية تحدد قائمة أفضل الأسماك وأجودها و3 يُنصح بتجنب تناولها

الساعة 1:14 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
استشارية تحدد قائمة أفضل الأسماك وأجودها و3 يُنصح بتجنب تناولها
المواطن- محمد داوود- جدة

أكدت استشارية التغذية الدكتورة فائزة البيشي أن تناول الأسماك يعد أفضل من اللحوم لعدة اعتبارات منها أنها تشكل مصدراً للبروتين والأحماض الدهنية أوميغا 3، كما أنها قليلة السعرات الحرارية، وغير غنية بالدهون المشبعة، على عكس اللحوم، ومفيدة في التقليل من مستويات الدهون الثلاثية، كما أنها مفيدة للمعرضين إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أو المصابين بها.

ولفتت في تصريحات إلى “المواطن” إلى أن هناك ثلاثة تصنيفات غذائية للأسماك هي (أفضل، جيدة، تجنب) فأفضل أنواع الأسماك يوصى بتناولها من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيّاً، أما الأنواع الجيدة فيفضل تناولها مرة واحدة أسبوعيّاً، أما الأنواع الأخيرة فيفضل تجنبها لاحتوائها على نسبة عالية من الزئبق.

وأشارت إلى أن أفضل الأسماك هي (المحار، السالمون، السردين، الروبيان، السمك الأبيض، الحدوق، القد، السلطعون) أما الأسماك الجيدة فهي (الشبوط، الهامور، الصخري، الهلبوت، النهاش، الراهب)، والأنواع التي ينصح بتجنبها فهي (أبوسيف، القرش، الماكريل).

ونصحت بالتقليل من تناول الأسماك المقلية واستبدال ذلك بالمشوي وتنظيف وطهو الأسماك بشكل صحيح مما يقلل من مستويات بعض الملوثات الكيميائية فيها، والمحافظة على الأسماك بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

WhatsApp Image 2020 06 11 at 11.52.24 AM


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :