استشاري لـ”المواطن”: الكمامة تعزز الحماية من فيروس كورونا
منظمة الصحة تشدد على ارتدائها

استشاري لـ”المواطن”: الكمامة تعزز الحماية من فيروس كورونا

الساعة 8:18 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
استشاري لـ”المواطن”: الكمامة تعزز  الحماية من فيروس كورونا
المواطن - محمد داوود - جدة

غيّرت منظمة الصحة العالمية موقفها بشأن أقنعة الوجه “الكمامة”، وقالت: إنه يجب ارتداؤها في الأماكن العامة للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا.

وأرجعت المنظمة التوجيه الجديد إلى إجراء أبحاث جديدة أظهرت أن الكمامة تساعد على وقف العدوى.

وأوصت منظمة الصحة العالمية، عبر رئيسها تيدروس أدهانوم، بأن يرتدي الناس كمامات قماشية غير طبية عند التواجد في الأماكن العامة مثل محلات البقالة، وفي العمل، والمدارس، وأماكن العبادة، وغيرها من الأماكن.

كما أوصت بها لمن يعيشون في ظروف صعبة، مثل مخيمات اللاجئين، وفي الأماكن التي لا يمكن فيها تحقيق التباعد الجسدي، ويشمل ذلك وسائل النقل العام مثل الحافلات والقطارات والطائرات.

وحول أهمية الكمامة يقول استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور عبدالحفيظ يحيى، في تصريحات لـ”المواطن“: في الوقت الحالي الكمامة سواء الصحية أو القماشية ضرورية لتجنب التعرض لأي فيروس معدٍ، فمع وجود كورونا فإن الأمر يتطلب ضرورة اتخاذ كل وسائل الوقاية والحماية الصحية، كما أن الدول التي نجحت في إبطاء معدل انتشار فيروس كورونا المستجد فرضت على مواطنيها ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؛ لذا فإن خير نصيحة عدم التساهل بهذا الجانب، وضرورة ارتداء الكمامة عند التواجد خارج البيت.

وأكد أن دراسة علمية حديثة أجريت مؤخرًا في إطار أبحاث كورونا بينت أن الكمامة تساعد في تقليل نقل عدوى فيروس كورونا، وأكدت الدراسة أن البشر المصابين وخاصة الذين لم تظهر عليهم أعراض ويرتدون أقنعة، فإنهم في الواقع يحمون الآخرين.

36ea2556 2d94 4847 b1aa 7b96de5874cc


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :