الديوان الأميري الكويتي يرد على تصريحات مبارك الدويلة : إفتراء ونحذرك من هذا الأسلوب
عساف بن سالم أبو ثنين فند تصريحات مبارك ورد عليها بحسم

الديوان الأميري الكويتي يرد على تصريحات مبارك الدويلة : إفتراء ونحذرك من هذا الأسلوب

الساعة 10:19 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الديوان الأميري الكويتي يرد على تصريحات مبارك الدويلة : إفتراء ونحذرك من هذا الأسلوب أمير الكويت
المواطن - الرياض

رد الديوان الأميري في الكويت على تصريحات للنائب السابق مبارك الدويلة زعم فيها أنه نقل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ما دار بينه وبين الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

بيان حاسم: 

وأكد وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت الشيخ علي جراح الصباح، أن ما جاء في لقاء مبارك الدويلة مع برنامج “حديث البلد” مع الإعلامي محمـد طلال السعيد بتاريخ 23 /6 /2020، وما أدعاهُ في تغريدة له بتاريخ 25 /6 /2020 بأنه نقل للأمير الشيخ صباح الأحمد، ما دار بينه وبين الرئيس السابق معمر القذافي، وبأن أمير الكويت طلب منه في حينه إبلاغ ذلك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قول غير صحيح البته ومحض تقول وإفتراء على المقام السامي.

وأكد جراح أنه لا يجوز أن ينسب إلى أمير الكويت أي حديث أو قول سواءً في مقالة أو لقاء دون الحصول على موافقة رسمية وصريحة من الديوان الأميري بذلك.

وحذر الديوان الأميري من اللجوء إلى مثل هذه الأساليب التي توقع فاعلها تحت طائلة المساءلة القانونية.

ويمكن الاطلاع على نص بيان الديوان الأميري عبر الرابط هنا.

 

علي جراح الصباح
علي جراح الصباح

أبو ثنين يرد:

وكان عضو مجلس الشورى عساف بن سالم أبو ثنين قد كشف في تغريدات له عبر حسابه بموقع “تويتر”: حقيقة وجود مبارك الدويلة في مجلس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، عندما كان أميرًا للرياض، بأنها كانت كوجود الآلاف من المواطنين ومواطني دول الخليج، وأنه يتحدث في أمور خاصة له ولعائلته وليس كما يزعم في حديثه وتبرير كاذب لتسريبات تسجيلاته مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال أبو ثنين: “إحقاقًا للحق وإزهاقًا للباطل وحتى لا يتم التزوير في مرحلة تشرفت بأن أكون شاهداً عليها، إبان عملي مديرًا عامًا لمكتب مولاي خادم الحرمين الشريفين، عندما كان أميرًا للرياض، فواجبي يحتم علي التعليق على حديث مبارك الدويلة عن تسجيلاته مع القذافي والتي زعم فيها ما لم يتم وما لم يقل.

وأضاف: “فالدويلة كان يحضر بين الحين والآخر استقبال أمير الرياض في مجلسه بالإمارة، شأنه شأن الآلاف من المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون، وكانت كل أحاديثه تختص بأمور خاصة بعائلته والأحاديث العامة وطلبات شخصية، ولم يتطرق بتاتًا لأي موضوع يختص بلقائه مع القذافي واستهدافه للمملكة.

 

عساف بن سالم أبو ثنين
عساف بن سالم أبو ثنين

 

وتابع: “ولست وحدي من حضر هذه اللقاءات العامة، وإنما عدة مسؤولين في إمارة الرياض والدولة، وكل هذا موثق رسمياً؛ مما يؤكد أن ما قاله الدويلة عار عن الصحة ومحض كذب وافتراء على مجلس مولاي الملك.

كما يمكن الاطلاع على تغريدات عساف أبو ثنين عبر الرابط هنا.

تصريحات مسيئة: 

وكان تسجيل صوتي للنائب السابق مبارك الدويلة انتشر على مواقع التواصل، يتعلق بحوار سابق بينه وبين الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، أثار حالة من الجدل في الشارع الكويتي .

 

مبارك الدويلة
مبارك الدويلة

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :