الشورى يصوت على تقارير وتوصيات مهمة الأسبوع المقبل
بعد استماعه لوجهات نظر لجانه المتخصصة بشأنها

الشورى يصوت على تقارير وتوصيات مهمة الأسبوع المقبل

الساعة 1:59 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الشورى يصوت على تقارير وتوصيات مهمة الأسبوع المقبل الشورى عن بعد
المواطن - الرياض

يعقد مجلس الشورى الأسبوع المقبل عن بعد جلساته العادية الثلاث وذلك ضمن أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جداول أعمال جلساته، ومن المنتظر أن يحسم المجلس قراره بالتصويت خلالها على العديد من التوصيات بشأن تقارير أداء سنوية لعدد من الأجهزة بعد استماعه لوجهات نظر لجانه المتخصصة بشأنها.

ومن المقرر أن يستمع المجلس في جلسته العادية السابعة والأربعين التي يعقدها الاثنين المقبل إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن الملحوظات والآراء التي أبداها أعضاء المجلس حيال التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1439/1440هـ ويصوت بعد ذلك على ما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات بشأن التقرير.

كما يناقش المجلس ضمن جدول أعمال جلسته تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة للعام المالي 1439/1440هـ , وذلك بعد أن يستمع إلى تقرير اللجنة وما قدمته من توصيات على تقرير الهيئة بعد دراسته وما قُدم عليه من توصيات، كما يناقش التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي1440/1441هـ المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

تعديل مواد الجمعيات التعاونية

وخلال الجلسة يصوت المجلس على مقترح تعديل بعض مواد نظام الجمعيات التعاونية المقدم من المجلس استناداً للمادة (23) من نظامه، وذلك بعد أن تمت مناقشته في جلسة سابقة بعد مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأنه.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام المالي 1440/1441هـ , وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1440/1441هـ.

من جانب ثاني، يصوت المجلس في جلسته العادية الثامنة والأربعين التي يعقدها الثلاثاء القادم على ما تضمنه تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار من توصيات بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للوثائق والمحفوظات للعام المالي 1439/1440هـ، وذلك بعد الاستماع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه أعضاء المجلس خلال مناقشته في جلسة سابقة.

ويستمع المجلس خلال هذه الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ما أبداه أعضاء المجلس في جلسة سابقة من ملحوظات وآراء تجاه التقرير السنوي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (سابقاً) للعام المالي 1439/1440هـ خلال مناقشته وذلك قبل أن يصوت على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

بينما يطرح المجلس ضمن جلسته عدد من توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية للعام المالي 1439/1440هـ للتصويت، بعد أن يستمع لتقرير اللجنة حيال ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء تجاه التقرير السنوي الذي تمت مناقشته في جلسته سابقة.

تقرير الحج والإسكان 

ويناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعام المالي1440/1441هـ , وما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات على تقرير الهيئة، كما يناقش في ذات الجلسة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1440/1441هـ، وتقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1440/1441هـ وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1440/1441هـ.

إلى ذلك، يستمع المجلس خلال الجلسة العادية التاسعة والأربعين التي يعقدها الأربعاء القادم إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة للعام المالي 1439/1440هـ الذي تمت مناقشته في جلسة سابقة, قبل أن يصوت على توصيات اللجنة بشأنه، كما يصوت المجلس في موضوع آخر ضمن جدول الأعمال على عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1439/1440هـ، بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

تقرير هيئة المواصفات والمقاييس 

وفي ذات الجلسة يناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1440/1441هـ , وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للملكية الفكرية للعام المالي 1440/1441هـ وذلك بعد الاستماع إلى تقريري اللجنتين وما قدمتاه من توصيات للعرض والمداولة تحت قبة المجلس.

كما يناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي للعام المالي 1440/1441هـ , وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسته وقدمت عليه عدد من التوصيات.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للري للعام المالي1440/1441هـ وتقرير اللجنة الخاصة بشأن مقترح تعديل الفقرة (1) من المادة الرابعة والعشرين والفقرة (2) من المادة الثانية والأربعين من نظام التحكيم المقدم للمجلس استناداً للمادة (23) من نظامه.

وأدرج المجلس ضمن جدول أعماله خلال جلساته الثلاث مداولة مذكرات تفاهم واتفاقات مع عدد من الدول الصديقة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :