ضمن منافسات نسخة عام 2017

المعيوف والمسيليم يتنافسان على الأفضل في أبطال آسيا

الأحد ٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٦ مساءً
المعيوف والمسيليم يتنافسان على الأفضل في أبطال آسيا
المواطن - مروة نبيل

بدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اختيار التشكيلة المثالية لمنافسات بطولة دوري أبطال آسيا نسخة عام 2017، والتي شهدت تواجد ثنائي حراسة المرمى عبدالله المعيوف وياسر المسيليم.

وأوضح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أن اختيارات المرشحين جاءت بناءً على إحصاءاتهما في نسخة عام 2017، حيث قدما أفضل المستويات خلال المسابقة.

ويتنافس على الأفضل في حراسة المرمى ببطولة دوري أبطال آسيا 2017، بجانب ثنائي الهلال والأهلي المعيوف والمسيليم، حارس كاوازاكي فرونتال جونغ سونغ ريونغ، حارس أوراوا ريد دايموندز شوساكو نيشيكاوا، وحارس شنغهاي إس آي بي جي، يان جونلينغ.

عبدالله المعيوف

وشارك المعيوف مع الهلال في 14 مباراة، واهتزت شباكه 13 مرة، وحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات، وبلغ عدد تصدياته 42، ووصلت نسبة التصدي إلى 75.5%.

وقال الاتحاد القاري في تقريره: “حصد المهاجم السوري عمر خربين الأضواء خلال مشوار نادي الهلال إلى النهائي، بعدما تصدر ترتيب الهدافين في البطولة وحصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2017، ولكن حارس المرمى عبدالله المعيوف كان له أيضًا دور كبير في تحقيق هذه الإنجازات”.

وتابع: “فقد قدم المعيوف عروضًا قوية خلال دور المجموعات، ثم واصل التألق في الأدوار الإقصائية مع دخول 4 أهداف فقط في مرماه خلال ست مباريات”.

ياسر المسيليم

ولعب ياسر المسليم 8 مباريات مع النادي الأهلي، واهتزت شباكه 9 مرات، وحافظ على نظافة شباكه مرتين، وبلغت نسبة التصدي: 81.6% “المركز الأول بين حراس المرمى”.

وعلق الاتحاد الآسيوي على أدائه قائلًا: “أمضى ياسر المسيليم كامل مسيرته في نادي الأهلي، وقد قدم مستويات مميزة خلال نسخة عام 2017 من البطولة القارية، ليساهم في بلوغ فريقه للدور ربع النهائي”.

وأضاف: “قد سجل المسيليم أعلى نسبة في التصديات بين حراس المرمى الذين لعبوا 7 مباريات أو أكثر، حيث كان له دور كبير في نتائج الفريق عبر التصديات التي قام بها”.