المنتخب السعودي يحتفل بإنجاز 1989 العالمي
بعد تتويجه بلقب مونديال الناشئين

المنتخب السعودي يحتفل بإنجاز 1989 العالمي

الساعة 4:34 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
المنتخب السعودي يحتفل بإنجاز 1989 العالمي المنتخب السعودي
المواطن - مروة نبيل

استعاد حساب المنتخب السعودي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم الأربعاء، ذكرى تحقيقه لإنجاز عالمي في 1989.

المنتخب السعودي

ونشر حساب المنتخب الرسمي صورًا للاعبي الأخضر واحتفالاتهم برفع كأس المونديال، وعلق قائلًا: “نعود بكم بالذكريات إلى ما قبل 31 عامًا حينما حقق المنتخب الوطني بطولة كأس العالم للناشئين 1989 في إسكتلندا”.

وتابع تغريدته قائلًا: ” في مثل هذا اليوم أصبح الأخضر أول منتخب آسيوي يحقق إنجازًا عالميًا.. لنستمتع سويًا بتلك الذكريات من خلال هذه الصور”.

المنتخب السعودي
قائد الأخضر يرفع الكأس

الأخضر في مونديال 1989

وبدأ الأخضر مشواره في بطولة كأس العالم للناشئين عام 1989 بالتعادل أمام البرتغال وغينيا بنتيجة 2/2 في المباراتين، قبل أن ينجح في تحقيق الفوز على كولومبيا بهدف دون رد، ليحتل المركز الثاني في مجموعته خلف البرتغال.

وواصل الأخضر تألقه، ونجح في الفوز على نيجيريا في الدور ربع النهائي بهدفين دون رد بركلات الترجيح، وتغلب على البحرين بهدف نظيف ضمن منافسات نصف نهائي مونديال 1989.

المنتخب السعودي في كأس العالم
جانب من الاحتفالات

وفي نهائي كأس العالم 1989، تمكن الأخضر من الفوز على إسكتلندا بنتيجة 5/4 بركلات الترجيح، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل منتخب.

جدير بالذكر أن نسخة عام 1989 كانت الأخيرة من كأس العالم للناشئين تحت 16 عامًا، وتم تغييرها بعد ذلك إلى مونديال تحت 17 عامًا بداية من نسخة 1991.

مواضيع ذات صلة

المنتخب السعودي يستعيد ذكرى هدف اليامي في إيران

المنتخب السعودي .. حضور استثنائي في آسيا 2020

المنتخب السعودي
لاعبو الأخضر
الاخضر في مونديال 1989
المنتخب السعودي

شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :