اليونان تتحدى تركيا: مستعدون للمواجهة العسكرية
القوات المسلحة اليونانية رادعة لسلوك أنقرة العدواني

اليونان تتحدى تركيا: مستعدون للمواجهة العسكرية

الساعة 12:49 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
اليونان تتحدى تركيا: مستعدون للمواجهة العسكرية
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تحدث وزير الدفاع اليوناني عن احتمال نشوب صراع عسكري مع تركيا، مؤكدًا أن اليونان مستعدة لأي سيناريو، ومستعدة للدفاع عن حقوقها وحدودها بأي وسيلة.

وقال وزير الدفاع نيكوس باناجيوتوبولوس في برنامج Star TV: لا نريد الوصول إلى ذلك، لكننا نريد أن نوضح أننا سنفعل كل ما يلزم للدفاع عن حقوقنا السيادية إلى أقصى حد ممكن.

ويأتي هذا التصريح الذي أدلى به وزير الدفاع اليوناني بعد ساعات قليلة من عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤتمرًا صحفيًا في أنقرة مع فايز السراج، رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبي.

وقال أردوغان إن تركيا وليبيا ستستمران في التنقيب وتطوير حقول النفط والغاز في البحر الأبيض المتوسط.

وسلّط باناجيوتوبولوس الضوء على كيف أن تركيا عدوانية، ولكن اليونان يمكنها ردع هذا العدوان بقوة القوات المسلحة، بحسب صحيفة Greek City Times.

وقال: سلوك تركيا في الآونة الأخيرة عدواني للغاية، أعتقد أن الطريقة الوحيدة لليونان للتعامل مع هذا السلوك، الذي يميل بشكل عام إلى العدوان، هي من ناحية استنفاد جميع أسلحتها الدبلوماسية، ومن ناحية أخرى استخدام القوة الرادعة للقوات المسلحة.

وعندما سُئل عما إذا كانت اليونان مستعدة لحل عسكري، كما قال دياكوبولوس، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء اليوناني، رد باناجيوتوبولوس بثقة قائلًا: بالضبط، نحن مستعدون لأي احتمال، وسنرد بجميع النغمات، حتى العسكرية.

وكان وزير الخارجية اليوناني نيكوس كريستودوليديس، قد صرح يوم الخميس، في مقابلة مع قناة OpenTV التليفزيونية اليونانية، بأن تصرفات تركيا العدوانية ليست موجهة حصريًا إلى اليونان، لكنها أيضًا ضد جميع دول المنطقة.

صورة من صحيفة Greek City Times

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :