بكين تستخدم استراتيجية تتبع بيانات الهاتف لجمع زائري سوق شينفادي 
تواصلت مع 355 ألف شخص في غضون أيام 

بكين تستخدم استراتيجية تتبع بيانات الهاتف لجمع زائري سوق شينفادي 

الساعة 5:34 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
بكين تستخدم استراتيجية تتبع بيانات الهاتف لجمع زائري سوق شينفادي 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تستخدم بكين بيانات الهاتف لجمع أكثر من 355 ألف شخص ليخضعوا لاختبار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، حيث تواجه البلاد موجة ثانية.

وكشف أحد المراسلين الغربيين، مارك شيفيلبين، عن كيفية تلقيه مكالمة هاتفية تطلب منه الخضوع للاختبار بعد حضوره سوق شينفادي، بكين، مركز التفشي الجديد للمرض، وأوضح أنه تم الاتصال به من قبل مسؤول أبلغه أنه يجب أن يخضع للفحص؛ لأنهم تتبعوا رقم محمول كان صاحبه بالسوق، واتضح من خلال تتبع البيانات أنه تواجد بالقرب من المراسل في وقت لاحق.

استراتيجية تتبع البيانات:

وأوضح مسؤول في المدينة أنه تم تحديد 355 ألف شخص ليخضعوا للاختبار باستخدام تتبع ضخم لبيانات الزائرين، لكنه لم يحدد كيف.

وقال المسؤول الحكومي في المدينة تشانغ قه، إنه يتم تتبع الاتصالات الوثيقة لتحديد جميع الحالات المحتملة بأسرع ما يمكن وسط الاختبارات المعززة وإجراءات الوقاية والسيطرة الأخرى، مضيفًا أن أي شخص كان بالقرب من السوق منذ 30 مايو، أو تواصل مع شخص كان في السوق، سيتم عزله في المنزل لمدة 14 يومًا واختباره مرتين على الأقل.

وفرضت الصين قواعد الحظر على ما لا يقل عن 21 مليونًا كجزء من إجراءات الرد على تفشي الموجة الثانية من الفيروس، وتم حث السكان على عدم السفر خارج العاصمة بعد انتشار الفيروس إلى أربع مقاطعات صينية أخرى، كما تم إلغاء الآلاف من الرحلات الجوية في مطارات بكين ورفع مستوى الاستجابة للطوارئ في المدينة إلى ثاني أعلى مستوى.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة إنه تم الإبلاغ عن 21 حالة إصابة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية في بكين، ليصل إجمالي عدد الإصابات الجديدة إلى 158 إصابة، وكان معدل الإصابات أقل من اليوم الذي سبقه، ما دفع وو زونيو، كبير علماء الأوبئة من مركز بكين لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى القول في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن تفشي الوباء تحت السيطرة.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :