ترامب يتحدى بايدن: لن أسمح بتدمير الشرطة الأميركية
في إطار السباق الانتخابي

ترامب يتحدى بايدن: لن أسمح بتدمير الشرطة الأميركية

الساعة 6:58 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
ترامب يتحدى بايدن: لن أسمح بتدمير الشرطة الأميركية
المواطن ـ الرياض:

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت 13 حزيران/يونيو 2020، موقف المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، معتبراً أنه ركب قطار تدمير إدارات الشرطة في البلاد، في استمرار للجدل الحاصل في الولايات المتحدة حول صلاحيات الشرطة وتسليحها والقوانين التي ترعى عملها.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”: “إنهم يريدون تدمير إدارات الشرطة العظيمة بالكامل في البلاد”، معتبرًا أنَّ “هذا غير معقول”، في إشارة إلى أنه لن يسمح بذلك.

جاء ذلك بعد إعادة مشاركة ترامب لتغريدة نشرها حساب فريقه الانتخابي على تويتر، كاتبًا: “جو بايدن يؤيد إجراء إصلاحات داخل جهاز الشرطة، ويؤيد اليساريين، بغض النظر عن مدى خطورة هذا الاقتراح وجذريته”.

وكان بايدن، قد كشف في مقال رأي نشر الأسبوع الماضي بصحيفة “لوس أنجلوس تايمز”، عن الحاجة إلى “سياسات محددة وملموسة طال انتظارها لأبطال العنصرية الممنهجة”.

ووعد نائب الرئيس السابق قائلاً: “إذا تم انتخابي، فإنني ملتزم بإنشاء لجنة مراقبة وطنية للشرطة خلال 100 يوم من تولي المنصب”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى تطبيق الشرطة المجتمعية الحقيقية والتأكد من أن كل إدارة شرطة في البلاد تقوم بمراجعة شاملة لمن يجري توظيفهم وتدريبهم .. مع قيام الحكومة الاتحادية بتوفير الأدوات والموارد اللازمة لتنفيذ الإصلاحات”.

يذكر أنّه يأتي تسليط الضوء على ملف صلاحيات الشرطة، بعد وفاة فلويد (46 عاماً) الذي قضى خنقًا في مينيابوليس بولاية مينيسوتا (شمالاً) بعدما ضغط شرطي أبيض بركبتيه على عنقه حتى الموت، ما أثار موجة احتجاجات عنيفة امتدّت إلى عشرات المدن الأميركية، ووصلت إلى أوروبا، ضد العنصرية، فيما تعالت الدعوات لتعديل القوانين المتعلقة بعمل الشرطة.

 

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :