تعليق الاتحاد الآسيوي على استئناف الدوري السعودي
سيعود في الرابع من أغسطس

تعليق الاتحاد الآسيوي على استئناف الدوري السعودي

الساعة 4:46 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
تعليق الاتحاد الآسيوي على استئناف الدوري السعودي الدوري السعودي للمحترفين
المواطن - محمد سمعه

حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إبداء تعليقه على استئناف مباريات الدوري السعودي للمحترفين، الذي سيعود في الرابع من أغسطس المقبل.

وأبدى الماليزي داتو ويندسور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سعادته بالدقة المُتبعة من الاتحاد السعودي لكرة القدم لتنفيذ البروتوكول الصحي الخاص بعودة الدوري وفقًا لـ وكالة الأنباء الألمانية.

ووصف ويندسور ما يفعله الاتحاد السعودي بالأمر الذي يستحق التقدير، وذلك من أجل استئناف مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

الدوري السعودي يعود بعد تعليقه في مارس

وكانت مباريات الدوري عُلقت منذ يوم 14 مارس الماضي، بقرار من وزارة الرياضة، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد.

من ناحية أخرى، أصبح النجم المغربي نور الدين أمرابط قريبًا من العودة إلى الرياض، وذلك للانتظام في تدريبات النصر، استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي والمباريات.

وستكون العودة المبكرة لـ أمرابط فرصة للمدرب البرتغالي روي فيتوريا من أجل تجهيز كافة نجوم النصر واستغلال الوقت الحالي للاستعداد لاستئناف المباريات، حيث ستكون المباريات المقبلة بمثابة نهائيات للفريق النصراوي، وذلك من أجل الفوز بلقب الدوري.

وفي سياق آخر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، لاعب النصر، وهو يُعانق زميله في النصر، حمد آل منصور بدون ارتداء الكمامة مخالفًا الإجراءات الاحترازية الموضوعة بسبب انتشار فيروس كورونا.

الدوري السعودي
الدوري السعودي

ويستعدد نادي النصر لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الرابع من أغسطس المقبل، وذلك بعد تعليق النشاط الرياضي والمباريات لمدة زادت عن 3 أشهر.

ووفقًا لتقارير صحافية فمن المتوقع خصم جزء من راتب حمدالله طبقًا لـ لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بعد عدم التزامه بارتداء الكمامة، أثناء عناقه لزميله حمد آل منصور.

وعلّق الناقد الرياضي عبدالرحمن الجماز على فيديو اللاعب المغربي قائلًا: “هناك مقطع متداول له، وعناق بدون كمامة، هذا الفيديو ينطبق عليه عقوبة مخالفة الإجراءات الاحترازية، مثل هذه المقاطع سلبية للمشاهدين والمتابعين”.

استعداد النصر لاستئناف الدوري السعودي

ويستعد النصر للعودة إلى التدريبات، وذلك استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي والمباريات بدءًا من الرابع من أغسطس المقبل، بعد قرار رفع تعليق النشاط الرياضي من قبل وزارة الرياضة.

وفي سياق آخر، يُعد المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب الفريق الكروي الأول بنادي النصر، واحدًا من العوامل الرئيسية التي قادت العالمي للفوز بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2018- 2019.

وكان النصر حسم لقب الدوري لمصلحته، وذلك بعد أن فاز على نادي الباطن في الجولة الأخيرة من دوري الموسم الماضي، بينما فاز الهلال على الشباب، لكن العالمي حسم اللقب بفارق نقطة واحدة.

وتحدث الناقد الرياضي عبدالمحسن الجحلان عن سر تألق المهاجم المغربي قائلًا: “اللاعب تألق مع وجود مواطنه نور الدين أمرابط، ولولا وجود أمرابط ما كنا شاهدنا حمدالله بهذا التألق، ولم نشاهد أيضًا هذا الكم الكبير من الأهداف”.

وأكد الجحلان على أن نسبة الأهداف التي سجلها المهاجم المغربي مع النصر بالموسم الماضي، يعود الفضل فيها للاعب أمرابط.

وفي سياق آخر، ألمح الناقد الرياضي والقانوني محمد الدويش إلى ارتكاب الهلال والنصر لمخالفة قانونية، تستوجب معاقبتهما، بعد اهتمام الهلال بضم عبدالفتاح عسيري لاعب الأهلي، واهتمام النصر بضم فهد المولد لاعب الاتحاد.

وغرّد الدويش عبر حسابه في “تويتر”: “التفاوض لا يجوز بغض النظر عمن يبدأه، النادي أو اللاعب طالما لم يدخل الفترة الحرة، أو لم يفسخ عقده، التفاوض والعقد لا يزال ساريًا قبل دخول الستة أشهر الأخيرة منه، مخالفة قانونية تستوجب العقوبة على النادي واللاعب”.

وكان عبدالفتاح عسيري أوقف مفاوضاته مع الأهلي لتجديد عقده حيث وصف المفاوضات بالعشوائية، بسبب تفاوض أشخاص من خارج مجلس إدارة الأهلي معه، مما يمنح الفرصة لـ الهلال للدخول معه في التفاوض وفقًا لـ“الوطن”.

بينما خرج سعود الصرامي المتحدث باسم النصر لينفي تمامًا رغبة العالمي في ضم فهد المولد أو فواز القرني لاعبي الاتحاد.

في سياق آخر، يُعد استكمال الدوري بمثابة هدية مميزة لـ الهلال والنصر، وخاصة أن كلًّا منهما يتنافس بقوة على نيل اللقب في الموسم الجاري، بينما كان سيؤدي إلغاء الموسم إلى حرمان بطل آسيا من فرصة التتويج بلقب الدوري وتتويج مجهوداته بنيل بطولة محلية، بينما كان سيُحرم الأصفر من فرصة الفوز بالدوري للموسم الثاني على التوالي.

الدوري السعودي
الدوري السعودي

وستكون الفرصة جيدة للاعب المغربي حمدالله، من أجل استعادة التألق من جديد مع النصر، أملًا في الفوز بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي.

وحول موقف الهلال والنصر في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يحتل الهلال، المركز الأول برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

وكان نادي النصر تُوج بلقب الدوري السعودي في الموسم الماضي، بفارق نقطة عن نادي الهلال.

 

قبل استئناف الدوري السعودي .. أمرابط يعود لـ النصر

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :