تقنية “الذكاء الاصطناعي” تُفيد النصر في أمرين
العالمي أول ناد في الشرق الأوسط يُطبقها

تقنية “الذكاء الاصطناعي” تُفيد النصر في أمرين

الساعة 8:55 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
تقنية “الذكاء الاصطناعي” تُفيد النصر في أمرين لاعبو النصر
المواطن - محمد سمعه

أعلن صفوان السويكت، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، يوم الخميس الماضي، عن تدشين النادي لمنصة الذكاء الاصطناعي؛ وذلك لقياس مؤشرات الأداء الرياضي، حيث يُعد العالمي أول نادٍ يُطبقها في الشرق الأوسط.

وكشف المدرب البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفريق الكروي الأول بالعالمي، عن الفائدة التي ستعم على النصر من تطبيق تقنية “الذكاء الاصطناعي” حيث قال بأنها ستُعطي تصورًا علميًّا وحقيقيًّا عن عملية التدريب والخطط الفنية الواجب اتباعها، مضيفًا أن هذا الأمر سيفيده كمدرب في المرحلة المقبلة.

وأشار فيتوريا إلى أن الذكاء الاصطناعي سيساعد على إظهار كل التفاصيل الخاصة باللاعب من الناحية البدنية والفنية، من أجل تطوير أدائه الفني للأفضل وفقًا لـ”الرياض”.

وتُعد تقنية الذكاء الاصطناعي عاملًا من العوامل المساعدة لنادي النصر من أجل تحقيق نتائج فنية إيجابية في المباريات، مع التتويج بالبطولات ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على المستوى القاري أيضًا.

وفي وقت سابق، كشف عبدالرحمن الحلافي، المشرف العام على فريق كرة القدم بنادي النصر، سر تغريدة عبدالعزيز بغلف العضو الذهبي لنادي النصر، وذلك بعدما قال عبر حسابه في تويتر: “النصر الذكاء الاصطناعي”.

وذكر برنامج “في المرمى” المذاع على قناة العربية أن عبدالرحمن الحلافي أعرب عن سعادته بتدشين نادي النصر منصة ذكية لتدريب وتطوير كرة القدم.

وأضاف الحلافي أن المنصة التي دشنها نادي النصر، تُعد واحدة من أفضل منصات الذكاء الاصطناعي بعالم كرة القدم، مضيفًا أن وضعها في النادي، جاء لتحقيق طموحات العالمي خلال الفترة المقبلة.

ويأتي تدشين النصر للمنصة الذكية في التدريب وتطوير كرة القدم، وذلك من أجل تسهيل عملية التواصل والتدريب بين المدرب واللاعبين والإداريين.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :