توقعات الأرصاد : غبار وسحب رعدية غدًا
الحالة تحد من مدى الرؤية الأفقية

توقعات الأرصاد : غبار وسحب رعدية غدًا

الساعة 9:33 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
توقعات الأرصاد : غبار وسحب رعدية غدًا الأرصاد - غبار
المواطن - الرياض

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها لطقس يوم غد الثلاثاء.

غبار وأمطار رعدية: 

وتوقعت الأرصاد أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار ما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى للمملكة، وكذلك على طول الساحل الغربي للسعودية.

وأيضًا توقعت الهيئة أن تكون السماء غائمة جزئيًّا مع فرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات مكة المكرمة.

ويمكن الاطلاع على بيان الأرصاد عبر الرابط هنا.

تحذير من السافي:

وفي وقت سابق حذرت الأرصاد السعودية من الغبار والأتربة المثارة التي تحد الرؤية على الطرق السريعة خاصة في المدن الساحلية، ودعت قائدي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر عند الانتقال بين المدن التي تشهد أتربة مثارة، وارتداء الكمامة والنظارة الشمسية لحماية العينين.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن فصل الصيف يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة ونشاطًا في الأتربة المثارة التي تؤدي إلى ما يسمى “السافي”.

الخبراء : عواصف الغبار ظاهرة طبيعية:

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن العواصف الترابية الكبيرة تحمل جزيئات دقيقة من التربة المفيدة والمواد المغذية، بالإضافة إلى البكتيريا والفيروسات والجراثيم الضارة المحتملة.

وقال لورنس باري، كبير الباحثين في المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) في جنيف: إن عواصف الغبار هي ظاهرة طبيعية، لكنها تتأثر بالأنشطة البشرية وأصبحت الآن بنفس خطورة التلوث الجوي والهوائي الصناعي، حيث إن الجسيمات الدقيقة الناتجة عن العاصفة تتصرف مثل الضباب الدخاني في المناطق الحضرية أو الأمطار الحمضية، ويمكن أن تخترق عمق جسم الإنسان.

 

الأرصاد: مرتفعات جنوب وجنوب غرب المملكة تحتضن نباتات “سافانا”

الأرصاد تحذر السائقين في مدن الغبار من “السافي”

 

جديد الأخبار



0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :