جهود سعودية متواصلة لنزع فتيل الأزمة بين طرفي اتفاق الرياض

جهود سعودية متواصلة لنزع فتيل الأزمة بين طرفي اتفاق الرياض

الساعة 8:12 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
جهود سعودية متواصلة لنزع فتيل الأزمة بين طرفي اتفاق الرياض
المواطن - الرياض

قالت مصادر لقناة “العربية”، أمس الأحد: إن المملكة تبذل جهودًا متواصلة لنزع فتيل الأزمة بين طرفي اتفاق الرياض.

وقالت المصادر: إن “كافة الأطراف ملتزمة بتنفيذ اتفاق الرياض بشأن اليمن”.

وحول الموقف في أبين، أفادت المصادر أن “فريق المراقبين التابع للتحالف يواصل تثبيت وقف إطلاق النار”.

وأشارت إلى “هدوء لليوم الثالث على كافة المحاور في أبين”، مشددة على أن “كافة القوات والوحدات العسكرية ملتزمة بوقف القتال”.

مكسب للجميع: 

وفي ذات السياق، شدد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم الأحد، على “ضرورة العودة إلى تنفيذ الاتفاق بكل بنوده، باعتباره مكسبًا للجميع، وغايته توحيد كافة القوى والجهود داخل بنية الدولة وتحت لوائها لاستكمال إنهاء الانقلاب الحوثي”، حسب ما نقلته عنه وكالة “سبأ” اليمنية للأنباء.

وثمّن عبدالملك، خلال اجتماع مشترك للهيئة الاستشارية للرئيس عبد ربه منصور هادي وهيئة رئاسة مجلس النواب، “الدور الأخوي الصادق للسعودية ومواقفها إلى جانب الدولة والشعب اليمني، وآخرها رعايتها لاتفاق الرياض”.

وأشار إلى أن “الحكومة عملت على تنفيذ التزاماتها فيما يخص الاتفاق وتعاطت بجدية حرصًا على عدم حرف بوصلة المعركة الرئيسية والمصيرية ضد الانقلاب الحوثي”.

تشديد على أهمية التنفيذ: 

من جهته، جدد سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب اليمني، التأكيد على “أهمية تنفيذ الاتفاق وما يجري من مشاورات على مستوى عال لإنجاز ذلك برعاية وإشراف من الأشقاء في السعودية”.

وبحث الاجتماع برئاسة البركاني وعبدالملك “الموقف السياسي الخاص بتنفيذ اتفاق الرياض في ظل الجهود الحثيثة للأشقاء في السعودية، وموقف الحكومة الثابت في ضرورة المضي بتنفيذ الاتفاق دون تأخير أو انتقاء أو تجزئة، والتأكيد على ما ورد في خطاب الرئيس هادي في هذا الجانب”.

 

هادي : اتفاق الرياض المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة مع المجلس الانتقالي


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :