خيار جديد في دوري أبطال آسيا يُفيد الأندية السعودية
المسابقة سوف تُستأنف في سبتمبر المقبل

خيار جديد في دوري أبطال آسيا يُفيد الأندية السعودية

الساعة 10:49 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
خيار جديد في دوري أبطال آسيا يُفيد الأندية السعودية الهلال بطل آسيا
المواطن - محمد سمعه

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الأربعاء، خلال اجتماعه مع الاتحادات الأهلية المشاركة عن استكمال بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2020، وذلك بعد أن عُلقت مبارياتها بسبب انتشار فيروس كورونا في القارة الصفراء منذ شهر فبراير الماضي.

وتسعى الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وهي: “الهلال، النصر، الأهلي، التعاون” لتقديم أفضل المستويات في دوري أبطال آسيا عند استئنافها، وذلك من أجل المضي قدمًا والذهاب بعيًدا في البطولة.

إجراء 5 تبديلات بدلًا من 3

ووافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اعتماد قانون التبديلات الخمسة في مباريات دوري أبطال آسيا، حيث يُجري الفريق الواحد خلال مباراته خمسة تبديلات، وذلك عند استئناف البطولة في شهر سبتمبر المقبل وفقًا لـ “الرياضية”.

وسيكون القرار مفيدًا للأندية السعودية، وذلك لتخفيف الحمل البدني على اللاعبين، خاصة أنهم يعودوا للمباريات الرسمية بعد فترة توقف ستدوم لستة أشهر وصولًا إلى سبتمبر المقبل، بجانب أن بطولة دوري أبطال آسيا ستُقام بنظام التجمع وفي بلد واحدة، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

الأندية المشاركة تقترح المواعيد المناسبة

وأكدت تقارير صحافية أن أغلب اتحادات غرب آسيا المشاركة أنديتها في دوري أبطال آسيا اقترحت استئناف دور المجموعات والـ16 خلال الفترة من 14 وحتى 29 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة.

ويتم لعب ثمن النهائي بـ دوري أبطال آسيا يوم 4 نوفمبر، وسيكون الدور نصف النهائي في 25 من نوفمبر المقبل، على أن يُقام نهائي دوري أبطال آسيا 2020 يوم 5 ديسمبر.

وفي وقت سابق، مهد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عودة بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2020، وذلك بعد أن عُلقت مبارياتها جراء انتشار فيروس كورونا المُستجد.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال آسيا عبر “تويتر” فيديو يُمهد لعودة البطولة مجددًا بعنوان: “انتباه، دوري أبطال آسيا سيعود قريبًا”.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن الماليزي دايتو ويندسور، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أكد على أن الشرط الأساسي لاستكمال دوري أبطال آسيا في العام الجاري هو تمتع الجميع بصحة جيدة وعدم انتشار فيروس كورونا بعد استئناف المسابقة، مضيفًا أن نظام إقامة مباريات “خروج المغلوب” يأتي كإجراء احترازي تجنبًا لانتشار كورونا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :