ذهب لشراء السمك لأطفاله.. الصين تكشف عن المريض صفر في بكين 
تواصل مع 38 شخصًا حتى لحظة نتائج الاختبار

 ذهب لشراء السمك لأطفاله.. الصين تكشف عن المريض صفر في بكين 

الساعة 3:22 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
 ذهب لشراء السمك لأطفاله.. الصين تكشف عن المريض صفر في بكين 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أعلنت الصين أنها اكتشفت المريض صفر، وهو الحالة الأولى المصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في بكين التي باتت مركز تفشي الموجة الثانية من الوباء.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن المريض صفر هو تانغ، 52 عامًا، كان يشتري الأسماك من سوق المأكولات البحرية شينفادي؛ لأن أطفاله أرادوا أكل السمك، بحسب ما صرح.

واستطرد: بعد مدة قصيرة، عانيت من أعراض الحمى، وتم تشخيص حالتي بإصابة مؤكدة من فيروس كورونا، مضيفًا أنه خلال الفترة من ذهابه إلى السوق وحتى تشخيص حالته، تواصل بشكل وثيق مع 38 شخصًا.

ويتلقى تانغ حاليًا العلاج في مستشفى محلي.

وسوق شينفادي، الواقع في جنوب غرب منطقة فنغتاى ببكين، والذي تصف وسائل الإعلام بأنه مركز طعام العاصمة، تبلغ مساحته 1.12 كيلومتر مربع، ما يعادل 157 ملعب كرة قدم، وهو أكبر سوق جملة في بكين، حيث يوفر نحو 80% من المنتجات الطازجة للمدينة.

وشددت الصين من إجراءات الحجر الصحي خوفًا من الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا بعد أن سجلت مدينة بكين 158 حالة مؤكدة في غضون أسبوع.

وفرضت الصين قواعد الحظر على ما لا يقل عن 21 مليونًا كجزء من إجراءات الرد على تفشي الموجة الثانية من الفيروس، وتم حث السكان على عدم السفر خارج العاصمة بعد انتشار الفيروس إلى أربع مقاطعات صينية أخرى، كما تم إلغاء الآلاف من الرحلات الجوية في مطارات بكين ورفع مستوى الاستجابة للطوارئ في المدينة إلى ثاني أعلى مستوى.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :