رئيسة وزراء نيوزلندا تحتفل بالقضاء على كورونا
الانتقال لمرحلة أكثر رفاهية لرفع الإغلاق

رئيسة وزراء نيوزلندا تحتفل بالقضاء على كورونا

الساعة 10:57 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
رئيسة وزراء نيوزلندا تحتفل بالقضاء على كورونا
المواطن - متابعة

بحثت حكومة نيوزيلندا في خطوة لرفع جميع القيود الاحترازية ضد تفشي وباء فيروس كورونا كوفيد 19 باستثناء ضوابط فتح الحدود بعد أن قالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، إن الإغلاق المبكر للبلاد قضى على الفيروس “قبل الموعد المحدد”.

وأبلغت أرديرن الصحفيين في العاصمة ويلينجتون، اليوم الثلاثاء، قائلة “استراتيجيتنا للعمل الجاد والمبكر قد أثمرت، في بعض الحالات تفوق التوقعات وما توقعته النماذج والبيانات”

وجاءت تعليقات رئيسة وزراء نيوزلندا في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولو الصحة اليوم الحادي عشر على التوالي عن عدم تسجيل حالات الإصابة بـ كوفيد 19 جديدة في نيوزيلندا.

كما أنه يزيد من احتمال أن تتخلى نيوزيلندا عن تدابير الإبعاد البدني تمامًا في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، بينما تكافح دول أخرى لاحتواء الفيروس.

وهناك شخص واحد فقط في نيوزيلندا لا يزال في مرحلة التعافي من الإصابة بـ كورونا ولا يتم علاجه في المستشفى، فيما توفي 22 شخصًا، ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة إضافية حتى اليوم الثلاثاء.

وكانت أرديرن قد وعدت في وقت سابق بأن حكومتها ستنظر بحلول 22 يونيو في الانتقال إلى أكثر مجموعات القواعد الوقائية ضد فيروس كورونا استرخاءً، والمعروفة باسم قيود “المستوى الأول” ، لكنها قالت اليوم الثلاثاء إنه سيتم بدلًا من ذلك اتخاذ قرار يوم الاثنين المقبل 8 يونيو، شريطة ألا يكون هناك حالات “غير متوقعة” مصابة بـ كوفيد 19 قد سجلت قبل ذلك.

وإذا قررت حكومتها زيادة تخفيف القواعد، فإن الخطوة المنتظرة من المتوقع أن تحدث في وقت مبكر من يوم الأربعاء المقبل.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :