رئيس الوحدة عن استئناف الدوري: قرار مهم وبه مسؤولية
المنافسات سوف تُستكمل بدءًا من 4 أغسطس

رئيس الوحدة عن استئناف الدوري: قرار مهم وبه مسؤولية

الساعة 5:57 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
رئيس الوحدة عن استئناف الدوري: قرار مهم وبه مسؤولية سلطان أزهر رئيس نادي الوحدة
المواطن - محمد سمعه

علّق سلطان أزهر، رئيس نادي الوحدة، على استئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والنشاط الرياضي مرة أخرى، وذلك بعد قرار تم إعلانه من وزارة الرياضة في الساعات الأولى من صباح الجمعة باستئناف النشاط الرياضي يوم 21 يونيو الجاري.

وكتب أزهر عبر حسابه في موقع “تويتر”: “الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه أشكر مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين وسمو سيدي وزير الرياضة على دعمهم قرار استئناف الأنشطة والمنافسات الرياضية قرار مهم وبه مسؤولية كبيرة على كل رياضي، نعود بحذر ونسأل الله لنا جميعًا التوفيق والسداد”.

وفي السياق ذاته، حدد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الرابع من آب/ أغسطس المقبل موعدًا للعودة واستئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019- 2020، إذ سيتم التنسيق مع رابطة دوري المحترفين لتحديد مواعيد استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضي 2019- 2020.

وثمن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان له الجمعة 12 حزيران/ يونيو 2020، الجهود غير المسبوقة والمثمرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

واعتبر المجلس، أنَّ “هذه الجهود ما هي إلا تأكيد على حرص حكومتنا الرشيدة على صحة المواطن والمقيم، سائلين الله عز وجل أن يرفع عن وطننا هذه الجائحة”.

النشاط متوقف منذ منتصف مارس:

وأعلن المجلس، أنه يتابع، منذ إعلان توقف نشاط كرة القدم في 14 آذار/ مارس الماضي، مستجدات الوضع الصحي العام مع الجهات المختصة وبدعم ومتابعة من وزارة الرياضة وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي سخر كافة الوسائل لتقديم الدعم لاتحاد كرة القدم خلال فترة الجائحة.

وأشار إلى أنّه “بناء على قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي، وبالنظر إلى المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوي لاستئناف المسابقات الآسيوية وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022، فقد حدد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الرابع من آب/ أغسطس المقبل موعدًا للعودة واستئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019- 2020، إذ سيتم التنسيق مع رابطة دوري المحترفين لتحديد مواعيد استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضي 2019-2020”.

التنسيق وفق بروتوكول طبي:

وأوضح أنّه “سيتم التنسيق مع الأندية لعودة التدريبات اعتبارًا من تاريخ 29 شوال 1441هـ الموافق 21 حزيران/ يونيو 2020، وذلك استعدادًا لاستكمال الموسم الرياضي وفق بروتوكول طبي وإجراءات احترازية مشددة”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :