مؤكدة أن الوضع أصبح معقدًا حاليًا

رابطة البريميرليج تُعلق على العرض السعودي لشراء نيوكاسل

الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٦:٢١ مساءً
رابطة البريميرليج تُعلق على العرض السعودي لشراء نيوكاسل
المواطن - مروة نبيل

علق الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ريتشارد ماسترز على العرض السعودي للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، مؤكدًا أن الوضع بات معقدًا خلال الفترة الحالية.

ويفحص مجلس إدارة رابطة البريميرليج عرض الاستحواذ كجزء من “اختبار الملاك والمديرين” الذي يُقيم مدى أهلية الملاك الجدد قانونيًا وماليًا، من أجل الانضمام إلى ملاك أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

نيوكاسل

وتلقى ماسترز أسئلة بشأن حالة الشك والغموض لدى جماهير نيوكاسل بشأن مستقبل ناديهم، خلال حديثه أمام لجنة الثقافة والإعلام والرياضة في البرلمان البريطاني.

وقال ماسترز: “أقدر حالة الشك هذه لكن لا يمكنني التعليق حاليًا أو بالتفصيل عن أي عملية استحواذ معينة لكن في عالم مثالي يمكن أن يحدث الاستحواذ بشكل واضح وسليم وفي وقت مناسب. في بعض الأحيان تتعقد الأمور”.

وشدد خلال تصريحاته على أنه “كان ملزمًا بشروط السرية في كافة عمليات الاستحواذ ولم يكن قادرًا على مناقشة تفاصيل العملية”.

وتابع: “في بعض الأحيان يتطلب الأمر الحصول على المعلومات وهو حدث نادر نسبيًا. أعتقد أنه من الصعب للغاية إجراء حوار مستمر مع الجماهير حول عملية سرية تمامًا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لا يمكننا تقديم تعليق متواصل على الأشياء وكما قلت لا يمكنني الحديث عن تفاصيل هذه العملية تحديدًا، ولكن آمل أن تنتهي العملية قريبًا”.

بيع نيوكاسل يونايتد

وتقود سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي وبدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي يتوقع أن يقدم 80% من قيمة الصفقة إلى جان، بالإضافة إلى 10% من الشقيقين ديفيد وسايمون روبين، مجموعة تسعى للاستحواذ على نيوكاسل.

ويتوقع أن يصل سعر بيع نادي نيوكاسل يونايتد إلى 300 مليون جنيه إسترليني من مالكه الحالي رجل الأعمال البريطاني مايك آشلي منذ أبريل الماضي.

مواضيع ذات صلة

النوفل: هكذا علمت بترشيح سامي الجابر للعمل في نيوكاسل

برشلونة ينتظر بيع نيوكاسل للتخلص من كوتينيو