رغم المظاهرات والتجمعات.. نيويورك تسجل صفر وفيات بسبب كورونا 
للمرة الأولى منذ مارس

رغم المظاهرات والتجمعات.. نيويورك تسجل صفر وفيات بسبب كورونا 

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
رغم المظاهرات والتجمعات.. نيويورك تسجل صفر وفيات بسبب كورونا 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

وصلت مدينة نيويورك في الولايات المتحدة إلى معلم رئيسي في طريق معركتها ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)؛ حيث لأول مرة منذ شهر مارس لم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة بين يومي الثلاثاء والأربعاء.

ووفقًا للبيانات الأولية من إدارة الصحة بالمدينة، تم تأكيد عدم وجود وفيات إضافية ناتجة عن الإصابة بالفيروس، ومع ذلك، حذر المسؤولون من أنه لا يزال من الممكن تحديث الأرقام بسبب التأخر في إعداد التقارير، وأنها لا تعني بالضرورة انزواء المرض.

وعلى الرغم من هذه التحذيرات، قدمت الأرقام الأخيرة بصيص أمل بعد أسابيع مع مئات الخسائر المأساوية في الأرواح.

ويبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدينة نيويورك 205 ألف إصابة، وسجلت عدد وفيات بنحو 21.7 ألف حالة، منهم 17 ألف حالة مؤكدة، و4.7 ألف حالة وفاة غير مؤكدة، مما يعني أن الشخص أظهر أعراضًا ولكن لم تظهر نتائج اختباره.

وفي ذروة الوباء في أبريل، كانت المدينة تبلغ يوميًا عن أكثر من 500 حالة وفاة.

وتُعد مدينة نيويورك أكبر المدن في ولاية نيويورك وفي الولايات المتحدة الأمريكية، والأكثر تأثيراً في مجالات التجارة والمال، والإعلام والفن والأزياء، والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والترفيه.

ويُذكر أن ولاية نيويورك تشهد احتجاجات ضد مقتل المواطن الأفرو أمريكي جورج فلويد، الذي قُتل على يد رجل الشرطة الأبيض ديريك شوفين، وثلاثة آخرين من ضباط مدينة مينيابوليس، وذلك ضمن المظاهرات التي تنتشر في أرجاء الولايات المتحدة.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :