شركة أملاك تعلن النطاق السعري لأول اكتتاب بالسعودية منذ أزمة كورونا
بناء سجل الأوامر غداً حتى 29 يونيو

شركة أملاك تعلن النطاق السعري لأول اكتتاب بالسعودية منذ أزمة كورونا

الساعة 10:11 صباحًا
- ‎فياقتصاد, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
شركة أملاك تعلن النطاق السعري لأول اكتتاب بالسعودية منذ أزمة كورونا
المواطن - الرياض

أعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، اليوم الأحد، أنه تم تحديد النطاق السعري لطرحها العام الأولي المزمع بين 15 و17 ريالاً للسهم الواحد.

وسيتم بدء بناء سجل الأوامر غداً الاثنين بهدف طرح أسهم أملاك للاكتتاب العام، وتستمر عملية بناء سجل الأوامر حتى 29 يونيو الجاري.

وتعتزم شركة أملاك طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام في بورصة الرياض، وهو ما سيكون أول طرح أولي بالسوق منذ أزمة فيروس كورونا.

وأوضحت شركة الأهلي المالية المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل بناء الأوامر، والمتعهد بالتغطية، أنه سيتم تحديد السعر النهائي لسهم شركة أملاك بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر لاكتتاب شركة أملاك العالمية الذي يستهدف شريحتين هما شريحة المؤسسات.

وتشمل الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر بما في ذلك صناديق الاستثمار، والشركات والمستثمرين الأجانب المؤهلين والمستثمرين الخليجيين من ذوي الشخصية الاعتبارية والأشخاص المرخص لهم بالتعامل في الأوراق المالية بصفة أصيل، وشركات قطاعي البنوك والتأمين، ومدراء محافظ الشركات المدرجة في السوق المالية، إضافة إلى الشركات السعودية غير المدرجة وفقا للشروط المحددة في نشرة الإصدار.

كما يستهدف الاكتتاب شريحة الأفراد التي تشمل الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصّر من زوج غير سعودي، وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم يملك حسابا بنكيا لدى إحدى الجهات المستلمة، بالإضافة إلى المستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الطبيعية.

وتبدأ عملية اكتتاب الجهات المشاركة في أسهم شركة أملاك أثناء فترة الطرح التي تشمل كذلك المكتتبين الأفراد يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020، وتستمر لمدة 4 أيام شاملة آخر يوم لإغلاق الاكتتاب، لتنتهي بنهاية يوم الأحد 5 يوليو 2020.

وأضافت شركة الأهلي المالية بأنه سوف يتم تخصيص كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب وعددها سبعة وعشرون مليوناً ومائة وثمانون ألف (27.180.000) سهم تمثل 100% من إجمالي أسهم الطرح إلى المؤسسات والصناديق الاستثمارية المكتتبة.

فيما يحق لمدير الاكتتاب في حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد وقيام الجهات المشاركة بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية إلى 24.462 مليون سهم، لتمثل ما نسبته 90% من إجمالي أسهم الطرح، وطرح 2.718 مليون سهم كحد أقصى، تمثل ما نسبته 10% من إجمالي أسهم الطرح لشريحة المكتتبين الأفراد.


ذات صلة :


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :