شهرة مايكل سكوفيلد تطغى على وينتورث ميلر في Prison Break

الجمعة ١٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٦ صباحاً
شهرة مايكل سكوفيلد تطغى على وينتورث ميلر في Prison Break
المواطن - سعد البحيري

رغم أن مايكل سكوفيلد Michael Scofield هو شخصية خيالية في مسلسل Prison Break إلا أن شهرته ربما طغت على شهرة الممثل الأمريكي وينتورث ميلر الذي جسد الدور في المسلسل الذي نال شهرة واسعة منذ إطلاق الموسم الأول عام 2005.

ونجحت نتفليكس في إعادة مايكل سكوفيلد إلى الأضواء مجددًا بعدما قامت بإعادة إنتاج عددٍ من حلقات المسلسل الأمريكي البوليسي الشهير وتم بثها عبر شبكتها على الإنترنت.

وتدور أحداث Prison Break حول مايكل سكوفيلد وهو مهندس معماري قام بعملية سرقة لمصرف ويحتجز في سجن فوكس ريفر الذي قام بالمشاركة في تصميمه، حتى يتسنى له مساعدة أخيه لينكون بوروز – الذي سجن ظلمًا –  على الهروب حيث اتهم باغتيال ترنس ستيدمان، وهو أخو نائبة الرئيس الأمريكي.

واستطاع مايكل سكوفيلد بالفعل إخراج أخيه من السجن، ولكنه أخرج معه أشخاصًا آخرين بعضهم لم يرضَ سكوفيلد عن خروجهم، ولكنه كان مُجبرًا على إخراجهم حتى لا ينكشف أمره.

أما وينتوورث إيرل ميلر Wentworth Earl Miller الذي جسد شخصية مايكل سكوفيلد في المسلسل هو ممثل بريطاني-أمريكي، وعارض أزياء، وكاتب سيناريو، وُلد في 2 يونيو 1972.

لمع نجمه بعد أدائه دور شخصية مايكل سكوفيلد في المواسم الخمسة من مسلسل بريزون بريك الذي أنتجته شبكة فوكس التلفزيونية، وعليه ترشح جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل – مسلسل تلفزيوني دراما، وكان أول سيناريو يقوم بكتابته هو سيناريو فيلم ستوكر في عام 2013.