طريقة تعديل الحالة الوظيفية في حساب المواطن
من أيقونة تفاصيل الطلب ثم الإفصاح عن الدخل

طريقة تعديل الحالة الوظيفية في حساب المواطن

الساعة 8:31 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
5
طباعة
طريقة تعديل الحالة الوظيفية في حساب المواطن حساب المواطن
المواطن - الرياض

أوضح حساب المواطن طريقة تعديل الحالة الوظيفية في البرنامج.

وقال حساب المواطن في تغريدة له عبر العناية بالمستفيدين بموقع تويتر: إنه يتم تعديل الحالة الوظيفية من أيقونة (تفاصيل الطلب – الإفصاح عن الدخل)، وفي حالة عدم وجود وظيفة يتم اختيار “لا توجد وظيفة” وحذف الدخل السابق، ولابد من الإفصاح عن دخل “ساند” واختيار نوع الدخل “غير ذلك” ومصدر الدخل “مخصص من برنامج ساند” والإفصاح عن الدخل بما يتطابق مع الجهات ذات العلاقة.

وكان برنامج حساب المواطن أودع يوم العاشر من شهر يونيو الجاري، 1.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الواحدة والثلاثين 78% والبالغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة قرابة 27 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 75 مليار ريال منها 502 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وكان حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

وجاء من ضمن التعديلات التي أقرها حساب الموطن إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار- صك ملكية السكن- مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو القادم للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألّا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.


شارك الخبر

5 مشاراكات

  1. عبدالله محمد سعيد الحمدان

    هل يمكن الحصول على مبلغ حساب المواطن المعلق منذ سبعة اشهر

  2. عبدالله محمد سعيد الحمدان

    هل يمكن ان يصرف لي حساب المواطن المعلق

  3. مهدي محسن جاهمه العرجاني

    تعديل الوظيفه إلى متقاعد

  4. السلام عليكم يوم سجلت في حساب مواطن كان عندي دخل ٣٠٠٠٠ ريال سعودي بشهر والحين لا يوجد عندي دخل لمده شهرين فما الطريقه لهذا الوظع

  5. رفض تسجيلي في حساب المواطن

‎التليقات مغلقة‫.‬




حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

حساب المواطن: تعليق التسجيل لا زال مستمرًّا إلا في حالة واحدة

أعاد حساب المواطن التذكير بأنه تم تعليق التسجيل