عانى من الشللية.. وفاة محمود مسعود بهبوط في الدورة الدموية

عانى من الشللية.. وفاة محمود مسعود بهبوط في الدورة الدموية

الساعة 9:37 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, مشاهير
0
طباعة
عانى من الشللية.. وفاة محمود مسعود بهبوط في الدورة الدموية
المواطن - متابعة

توفي الفنان المصري محمود مسعود في وقت مبكر اليوم الخميس، عن عمر يناهز 68 عامًا.

ونعت نقابة المهن التمثيلية المصرية على حسابها بموقع “فيسبوك” الفنان محمود مسعود الراحل الذي توفي داخل أحد مستشفيات وسط القاهرة، إثر هبوط مفاجئ في الدورة الدموية.

واشتهر محمود مسعود بأدواره التلفزيونية، وبأدائه الرصين، ومن أبرز أعماله مسلسلات “أم كلثوم”، و”أفراح إبليس”، و”القضاء في الإسلام”، و”نسيم الروح”، و”سيدنا السيد”، و”عوالم خفية”، و”حارة اليهود”.

أما سينمائيًا فقد شارك محمود مسعود في أعمال شهيرة منها “حب في الزنزانة”، و”امرأة آيلة للسقوط”، فيما كان الظهور الأخير له في مسلسل “لآخر نفس”، الذي عرض في رمضان قبل الماضي.

وولد محمود مسعود في 3 سبتمبر 1952، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975، ثم عمل بعد تخرجه في مسرح الطليعة، ثم انتقل إلى السينما، وشارك في بطولة عدد كبير من الأفلام.

وشارك الفنان الراحل في التليفزيون عبر مسلسلات اللقاء الثاني ومغامرات زكية هانم وجمهورية زفتى وأكتوبر الآخر.

ابنته هي الفنانة إيمان مسعود التي شاركت في مسلسلي شمس الأنصاري وحكايات بنات، وعارض رغبتها في الدخول للوسط الفني بسبب اعتماده على الوساطات، لكنه ترك لها الحرية فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية.

وعاب محمود مسعود على الوسط الفني ما اعتبره “تفشي الشللية”، وتضييع الفرص على من هو أقدر على أداء الدور، ما يتنافى مع الإنسانيات والأخلاق، ويعد تدخلًا سافرًا في أرزاق الغير.

كما فسر محمود مسعود قلة أعماله السينمائية بسبب كثرة الموضوعات الضارة بالمجتمع على حد قوله في حوار صحفي سابق، مضيفًا: “توجد مواضيع تضر بالمجتمع فيعرض عليَّ الكثير من الأفلام التي كأنها تقول إن كل المصريين عايشين في فلل وعندهم جراج خاص لأسطول السيارات التي يمتلكونها وبيتكلموا بالملايين، هذه النوعية في اعتقادي تثير غضب الشباب وينظرون إلى أسرهم بنظره دونية فيحدث انقسام للمجتمع.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :