فيديو يفند مزاعم الحوثيين : كاذبون .. التحالف لم يستهدف المدنيين
عملية نوعية طالت عناصر إرهابية تحمل أسلحة وإمدادات في شدا

فيديو يفند مزاعم الحوثيين : كاذبون .. التحالف لم يستهدف المدنيين

الساعة 7:40 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو يفند مزاعم الحوثيين : كاذبون .. التحالف لم يستهدف المدنيين
المواطن - الرياض

زعمت ميليشيا الحوثي عبر إعلامها المضلل أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استهدف مدنيين في مديرية شدا بمحافظة صعدة، لكن الفيديوهات التي نشرها التحالف كشفت أكاذيب الميليشيا.

وتحاول ميليشيا الحوثي الإرهابية استثمار ضحاياها من المقاتلين الذين زجّت بهم في محارق الموت، وتقديمهم كمدنيين من أجل خلق ضجيج إعلامي، والسعي إلى الحصول على إدانة للتحالف وتضليل الرأي العام بأساليب مفضوحة.

والمعروف أن ادعاءات الميليشيا بصناعة ضحايا مدنيين ليست المرة الأولى، ولن تكون الأخيرة، فالميليشيا تختلق الأحداث والضحايا لغرض الاستثمار وتضليل الرأي العام ورفع معنويات مقاتليها.

وفي هذا السياق نشر التحالف تسجيلًا يكشف كذب وادعاء الحوثيين باستهداف مدنيين في محافظة صعدة، حيث يكشف الفيديو الذي نشرته قوات التحالف العملية النوعية التي تم تنفيذها يوم الاثنين باستهداف عناصر حوثية تحمل أسلحة وإمدادات بمنطقة العمليات في مديرية شدا على الحدود اليمنية السعودية.

وقد نفّذ التحالف ضربة نوعية استهدفت عناصر حوثية مسلحة تحمل أسلحة ومعدات عسكرية، في حين زعمت الميليشيا أن التحالف استهدف مركبة تقلُّ مدنيين، وهكذا تكذب الميليشيا لاستثمار قتلاها في الإعلام.

ويثبت التحالف يومًا وراء آخر دقة عملياته وشرعية الأهداف التي يستهدفها، وأنها تتفق مع القانون الدولي وقواعده العرفية.

وأفاد التحالف أن العمليات التي ينفذها تلتزم بإجراءات حازمة في تمييز الأهداف وتطبيق القواعد العرفية المتوافقة مع القانون الدولي الإنساني، ومنها عملية الاستهداف للعناصر الحوثية في مديرية شدا الحدودية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :