فيديو.. تصرفات ترامب في خطاب ويست بوينت تُرجح إصابته بمرض باركنسون
مطالبات بإجراء مسح لدماغ الرئيس الأمريكي

فيديو.. تصرفات ترامب في خطاب ويست بوينت تُرجح إصابته بمرض باركنسون

الساعة 10:22 صباحًا
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. تصرفات ترامب في خطاب ويست بوينت تُرجح إصابته بمرض باركنسون
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أثار دونالد ترامب جدلًا كبيرًا بين متابعيه، بعد أن بدا غير قادر على هبوط السلم، أثناء كلمته في حفل التخرج لدفعة 2020 في الأكاديمية العسكرية الأولى في البلاد، ويست بوينت، كما أنه كافح لالتقاط رشفة من كوب ماء أمامه.

وخلال الخطاب، استخدم ترامب يدَيه الاثنتين ليرشف من الكوب، ثم هبط منحدرًا بحذر شديد وهو ينظر إلى قدميه.

وعلق الطبيب باندي لي، طبيب نفسي في جامعة ييل، على تويتر قائلًا: هذه إشارة إلى احتمالية إصابته بمرض عصبي ومن الضروري إجراء مسح للدماغ.

وغرد جون كوبر، أحد كبار جامعي التبرعات لجو بايدن قائلًا: توضح مقاطع الفيديو الأخيرة أن هناك خطأ طبيًا في ترامب، الطريقة التي يمشي بها، وكيف يحمل كوبًا من الماء، كلماته المشوشة، هفواته في التفكير، ما الذي يخفيه البيت الأبيض؟ 

وأشار كوبر إلى احتمالية إصابة الرئيس الأمريكي بمرض في الجهاز العصبي قائلًا:  هل لديه مرض باركنسون؟

وباركنسون هو مرض يصيب الجهاز العصبي، ويؤثر في الحركة، وتبدأ الأعراض تدريجيًّا، ويبدأ المرض غالبًا برجفة تكاد تكون غير محسوسة، وغير مرئية بإحدى اليدين، أو ربما بتيبس في العضلات، والسبب وراءه غير معروف.

وسرعان ما دافع ترامب عن نفسه قائلًا: كان المنحدر الذي نزلت منه بعد خطابي في ويست بوينت طويلًا جدًا ولم يكن هناك درابزين، والأهم من ذلك، كان زلقًا للغاية.

ولم يبرر ترامب حركة يده أثناء شرب الماء، لكنه أصر على أنه بصحة جيدة، وقد أصدر البيت الأبيض مؤخرًا تقريرًا بدنيًا سنويًا ادعى أنه في حالة جيدة لعمره البالغ 74 عامًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :