فيديو.. هليكوبتر تطير فوق رؤوس المتظاهرين الأمريكيين لتفريق الحشد !
تسببت في بعض الإصابات بين المحتجين

فيديو.. هليكوبتر تطير فوق رؤوس المتظاهرين الأمريكيين لتفريق الحشد !

الساعة 11:01 صباحًا
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. هليكوبتر تطير فوق رؤوس المتظاهرين الأمريكيين لتفريق الحشد !
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قامت طائرات هليكوبتر عسكرية تابعة للجيش الأمريكي بالتحليق على ارتفاع منخفض للغاية فوق رؤوس المتظاهرين الأمريكيين؛ لتفريق الحشود في واشنطن العاصمة عن طريق الرياح الشديدة، وذلك مع استمرار الاحتجاجات على عنصرية الشرطة تجاه المواطنين الأفرو-أمريكيين.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، المتظاهرين الذين كانوا يرتجفون تحت هبات رياح طائرات الهليكوبتر، التي تسببت في قطع فروع الأشجار وإصابة بعض المتظاهرين.

وأثبت هذا التكتيك الذي يتم إجراؤه غالبًا في مناطق القتال لإخافة المتمردين، نجاحًا نسبيًا في هذه الحالة حيث ركض الكثير من الناس للاحتماء من الرياح القوية.

وكانت الطائرات المستخدمة من قِبل الجيش الأمريكي من طراز UH-72 Lakota وUH-60 Black Hawks.

وأشار العديد من مستخدمي تويتر إلى مدى خطورة هذه المناورات غير القانونية والتي تنتهك قواعد إدارة الطيران الفيدرالية، لاسيما وأنها اقترنت بالاستخدام المكثف للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس دونالد ترامب عن تكثيف جهوده للسيطرة على الاحتجاجات وأعمال الشغب في عاصمة البلاد وهدد بإرسال آلاف الآلاف من الجنود إلى المدن في جميع أنحاء البلاد، فما كان من المتظاهرين إلا أن يثوروا غضبًا بعد هذا التصريح، لتستمر الاحتجاجات لليوم السابع على التوالي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :