فيديو.. وحدة تحكم بلاي ستيشن 5 نقلة نوعية للاعبين 
يتوقع المحللون أن يتغلب على Xbox

فيديو.. وحدة تحكم بلاي ستيشن 5 نقلة نوعية للاعبين 

الساعة 11:15 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. وحدة تحكم بلاي ستيشن 5 نقلة نوعية للاعبين 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

منحت شركة سوني للعالم أول نظرة على بلاي ستيشن 5  PlayStation 5 إلى جانب لمحة عن الألعاب المليئة بالحركة، والتي تم تصميمها خصيصًا للجيل التالي من وحدات التحكم.

ولم تكشف شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة عن الأسعار أو تاريخ الإطلاق للجهاز الذي من المتوقع أن يتغلب على منافسه Xbox Series X الجديد من مايكروسوفت، حيث سيتم إصدار كليهما إلى السوق في وقت لاحق من هذا العام.

وقال جيم ريان رئيس سوني: مع بلاي ستيشن 5 PS5، نحقق قفزة كبيرة لتقديم جيل جديد حقًا من تجارب اللعب التحويلية التي ستعيد تحديد التوقعات لما يمكن أن تكون عليه الألعاب.

وقال ريان: إن الأجهزة القوية ستقدم محتوى أكثر ثراءً وجمالًا، متابعًا: سيأسر حواسك بطرق لم تكن تعتقد أنها ممكنة.

وأظهر العرض التقديمي الذي تم بثه لمدة ساعة وحدة التحكم التي جاءت على شكل برج داكن بجوانب بيضاء.

وتم عرض نسختين من بلاي ستيشن 5 PS5، إحداهما مزودة بفتحة لأقراص الألعاب أو الفيديو، والأخرى دون ذلك للاعبين الذين يفضلون تنزيل الألعاب عبر الإنترنت.

ووصف ريان وحدة التحكم بأنها أكثر تصميم لافت في سوني حتى الآن.

وجاء في العرض أيضًا بعض الألعاب وهي المحرك الرئيسي لمبيعات وحدة التحكم.

وقالت سوني إن الإصدار الأخير من لعبة الفيديو الضخمة المثيرة للجدل Grand Theft Auto يتم ضبطها على PS5 بمحتوى موسع وأداء محسّن.

وتضمنت الألعاب التي تم عرضها خلال حدث PS5 لعبة Marvel’s Spider-Man Miles Morales، وDeathloop، ولعبة سباق السيارات Gran Turismo 7 أيضًا، إضافة إلى Resident Evil Village.

وقال هيرمن هولست، رئيس استوديوهات بلاي ستيشن حول العالم والمؤسس المشارك لـ Guerrilla Games: يمثل بلاي ستيشن 5 PS5 نقلة نوعية فيما يتوقعه اللاعبون من الألعاب.

وتعمل لعبة Guerrilla على تكملة لعبة Horizon Forbidden West حصريًا لـ PS5.

PS5 مقابل Xbox:

كانت مايكروسوفت كشفت الشهر الماضي عن ألعاب لوحدة التحكم Xbox الجديدة القادمة هذا العام، مما أثار إعجاب المعجبين المتعطشين للهروب من ملل أوقات الحظر بسبب الوباء، لكن الشركة لم تعلن حتى الآن عن تاريخ إصدار Xbox Series X.

وتفوقت وحدات التحكم في بلاي ستيشن 4 على Xbox One في المبيعات منذ إطلاق أنظمة الألعاب المنافسة في أواخر عام 2013.

وفي حين أنه تم العمل على العديد من الألعاب على وحدات تحكم مختلفة، فإن سوني لديها مكتبة قوية من المحتوى الحصري مثل Horizon Zero Dawn و God of War و Marvel’s Spider-Man، وهو ما يجعل مايكروسوفت تواجه تحديًا صعبًا.

وقالت شركة Futuresource لتتبع السوق: من خلال ما قيل لنا حتى الآن، فإننا نعلم أن جهاز Xbox Series X سيحظى، على الورق، بمواصفات أقوى من PS5، لكن شركة سوني لديها قبضة محكمة على سوق الألعاب.

ويُذكر أن ألعاب الفيديو شهدت نموًا استثنائيًا خلال وباء كوفيد-19 الذي أغلق نشاط العالم الحقيقي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :