فيديو وصور.. التزام بالاحترازات في صلاة الجمعة الأولى بعد تخفيف القيود

فيديو وصور.. التزام بالاحترازات في صلاة الجمعة الأولى بعد تخفيف القيود

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو وصور.. التزام بالاحترازات في صلاة الجمعة الأولى بعد تخفيف القيود
المواطن - الرياض

شهدت مساجد وجوامع المملكة اليوم صلاة الجمعة الأولى بعد تعليقها لفترة تجاوزت الشهرين ونصف الشهر وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية اتخذت عددًا من الإجراءات والاحترازات الوقائية لأداء صلاة الجمعة اليوم في جوامع ومساجد المملكة باستثناء مساجد مكة المكرمة، منها تحديد موعد رفع الأذان الأول قبل الوقت بعشرين دقيقة والتأكيد على الخطباء بأن لا تزيد الخطبة والصلاة على خمس عشرة دقيقة، بالإضافة إلى فتح الجوامع قبل الصلاة بعشرين دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بعشرين دقيقة.

كما دعت الوزارة المصلين إلى الوضوء في المنزل وعدم إحضار المأكولات والمشروبات والالتزام بترك مسافة بين الصفوف لا تقل عن مترين.

كما أكدت الوزارة على ضرورة لبس الكمامة وإحضار سجادة للصلاة والوضوء في المنزل، وعدم إحضار الأطفال أقل من 15 عامًا للمسجد، وعدم التزاحم عند الدخول والخروج من المسجد.

CaptureCapture
وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد دعت أئمة المساجد إلى الاستفادة من خطبة الجمعة التي أعدتها الوزارة بإشراف فريق مختص من العلماء والمشايخ والتي تم إدراجها عبر بوابتها الإلكترونية وخصصت للحديث عن جائحة كورونا ودور الفرد والجماعة في الأخذ بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة ــ رعاها الله ــ لمنع تفشي فيروس كورونا، إلى جانب التأكيد على أن حفظ النفس من أجل مقاصد الشريعة، وأن تنفيذ التعليمات من الواجبات الشرعية التي يأثم المسلم بتركها.

صلاة الجمعة المسجد النبوي

صلاة الجمعة الاولى بعد رفع الحظر 5 صلاة الجمعة الاولى بعد رفع الحظر 4 صلاة الجمعة الاولى بعد رفع الحظر 3 صلاة الجمعة الاولى بعد رفع الحظر 2  صلاة الجمعة الاولى بعد رفع الحظر 6 1

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :