فيديو .. وفاة أنثى فيل حامل بأناناس مفخخ في الهند
الخبر آثار غضبًا في العالم والشارع الهندي

فيديو .. وفاة أنثى فيل حامل بأناناس مفخخ في الهند

الساعة 2:50 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو .. وفاة أنثى فيل حامل بأناناس مفخخ في الهند
المواطن- محمد داوود- مومباي

تفاعلت المجتمعات العالمية والشارع الهندي مع حادثة قتل أنثى فيل “حامل” بمفرقات معدة داخل الأناناس، إذ تصدرت هذه الكارثة الترند العالمي وأخبار القنوات الفضائية.

وفي التفاصيل نفقت أنثى فيل حامل بعدما تناولت فاكهة أناناس مليئة بمفرقعات في جنوب الهند، وفق ما أعلنت السلطات المحلية، ما أدى إلى غضب واسع، كما عرضت سكاى نيوز.

وغامرت أنثى الفيل في 27 مايو ودخلت قرية قريبة من متنزه “سايلنت فاليه” الوطني في ولاية كيرالا باحثة عن طعام، لكنها تناولت على الأرجح فاكهة أناناس تحوي مفرقعات أدت إلى نفوقها.

وقال سوريندرا كومار أحد المسؤولين عن حماية الحياة البرية في ولاية كيرالا “انفجرت فاكهة الأناناس المليئة بالمفرقعات في فمها ما تسبب بتعرضها لإصابات خطرة”.

وأضاف: “نحن نحقق في هذه الحادثة، ونحاول تحديد من يقف وراءها والظروف التي أدت إلى نفوق الحيوان”.

ويضع بعض القرويين الذين يسكنون في المنطقة مفرقعات في الفاكهة لحماية محاصيلهم من الحيوانات البرية، أو يلجؤون إلى نصب أسوار مكهربة بهدف تحويل مسار الأفيال من حقولهم الواقعة قرب الغابات.

وأثار خبر نفوق أنثى الفيل غضبًا في الشارع الهندي بعدما نشره مسؤول في إدارة الغابات على “فيسبوك”.

من جانبه يقول المختص في علوم البحار والحيوان عادل إقبال لـ” المواطن“، هذا العمل إجرامي وترفضه كل الديانات لأنه يهدف إلى القتل المتعمد للحيوان، وتزداد بشاعة الجريمة بوضع المفرقعات التي تحتوي على مادة البارود المفجرة وهو ما تسبب في وفاة أنثى الفيل لأن الأعضاء الداخلية كالقلب والكبد تحطمت بشدة الانفجار.

وأكد إقبال أن مثل هذه الجرائم لا بد أن يحاسب فاعلها بشدة إذ إن هناك قوانين محددة للرفق بالحيوان.

وفاة فيلة حامل 2


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :