فيسبوك يتراجع ويدرس إضافة ملصقات تحذيرية على المنشورات الداعمة للعنف
بعد ضغوط من موظفيه

فيسبوك يتراجع ويدرس إضافة ملصقات تحذيرية على المنشورات الداعمة للعنف

الساعة 12:46 مساءً
- ‎فيالعالم, تكنولوجيا, حصاد اليوم
0
طباعة
فيسبوك يتراجع ويدرس إضافة ملصقات تحذيرية على المنشورات الداعمة للعنف
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال رئيس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، إنه يفكر في إضافة ملصقات تحذيرية على المنشورات التي يكتبها قادة الحكومة إذا قاموا بالتحريض على العنف، وذلك بعد أقل من أسبوع من انتقاده لمنصة تويتر لفعلها نفس الشيء بالضبط.

وتمكن الموقع الإلكتروني Vox من حضور مكالمة فيديو بين زوكربيرغ والعديد من موظفيه كشف خلالها أنه يفكر في هذا القرار.

وخلال المكالمة تنبأ زوكربيرغ أيضًا بأن الولايات المتحدة يمكن أن تدخل فترة طويلة من الاضطرابات المدنية، مما يعني أن الشركة قد تغير سياساتها بشأن نوع الإعلانات التي يمكن أن يصدرها القادة الحكوميون حول العنف من الدولة، مثل الاستخدام المفرط من قوة الشرطة.

ومع ذلك، قال مؤسس فيسبوك لموظفيه إن مثل هذه الإجراءات لن تحدث بين عشية وضحاها، مضيفًا: يجب تطوير هذه السياسات لكنها لن تحدث فجأة.

وفي الأسبوع الماضي فقط، قال زوكربيرغ لقناة فوكس بيزنس: أعتقد أن منصات التواصل الاجتماعي لا يجب أن تكون الحكم حول ما يقوله الناس عبر الإنترنت، وجاء ذلك تعليقًا على قرار تويتر بوضع إشارة زرقاء على إحدى تغريدات ترامب تفيد المستخدمين بأنها تغريدة مضللة ويجب تقصي الحقيقة حولها.

وبعد ذلك قام تويتر بحجب تغريدة أخر للرئيس ترامب قال فيها: عندما يبدأ النهب يبدأ إطلاق النار، لكن فيسبوك لم يتخذ إي إجراء بشأن ذلك، الأمر الذي أثار غضب موظفي فيسبوك ونشطاء الحقوق المدنية.

 

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :