في لائحة الوظائف التعليمية راتب المعلم الممارس يصل 21250 ريالًا
تحدد العلاوة السنوية ومكافأة نهاية الخدمة والتسكين

في لائحة الوظائف التعليمية راتب المعلم الممارس يصل 21250 ريالًا

الساعة 6:57 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
في لائحة الوظائف التعليمية راتب المعلم الممارس يصل 21250 ريالًا
المواطن - الرياض

أعادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التذكير بأهم ما تتضمنه لائحة الوظائف التعليمية الجديدة التي سيبدأ تطبيقها يوم الأربعاء المقبل خاصة فيما يتعلق بالعلاوة السنوية والمكافآت والتسكين وغيرها من الأمور التي تشغل بال شاغلي الوظائف التعليمية.

العلاوة السنوية في لائحة الوظائف التعليمية

تبدأ العلاوة السنوية بـ300 ريال وذلك لشاغلي المستوى الأول لشاغلي وظيفة مساعد معلم/ معلم وترتفع بالنسبة لمن يشغل وظيفة معلم ممارس إلى 500 ريال فيما تصل إلى 540 ريالًا لمن يشغل وظيفة معلم متقدم أما المعلم الخبير في المستوى الأول فيحصل على 600 ريال كعلاوة سنوية.

وبالنسبة لشاغلي المستوى الثاني تبدأ العلاوة السنوية بـ320 ريالًا لمن يشغل وظيفة مساعد معلم وتنتهي بـ 620 ريالًا لمن يشغل وظيفة معلم خبير.

وترتفع قيمة العلاوة السنوية بحسب المستوى الوظيفي حتى تصل إلى 400 ريال للمعلم المساعد في المستوى السادس فيما تصل علاوة المعلم الخبير في المستوى الثالث إلى 640 ريالًا وهو أعلى قيمة للعلاوة السنوية وفق السلم الجديد.

لائحة الوظائف التعليمية

 

شرط العلاوة السنوية

وأوضحت أن المعلم الذي يحمل رخصة مهنية سارية المفعول يحصل على العلاوة السنوية في وقتها وفقًا لشروطها، ومن لا يحمل الرخصة أو لم يجددها فلأن حصوله على العلاوة السنوية يتوقف إلى حين حصوله على الرخصة.

موعد العلاوة السنوية

يتم صرف العلاوة السنوية في اليوم الأول من السنة المالية حيث كان في النظام السابق يتم صرف العلاوة في اليوم الأول من العام الهجري.

سقف الرواتب في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

ونفت وزارة الموارد البشرية وقوف راتب المعلم الممارس عند حد 11 ألف ريال، موضحة أن المعلمين والمعلمات سيستمرون في سلم المعلم الممارس حتى يصلوا إلى آخر درجة في سلم رتبة المعلم الممارس، والتي تبلغ 21250 ألف ريال أما راتب المعلم الخبير فيصل حده الأقصى إلى 23170.

طريقة التسكين في سلم الرواتب الجديد

وأشارت إلى أن التسكين من السلم السابق إلى السلم الجديد، يتم على نفس الراتب الأقرب لراتبه الحالي بشرط ألا يقل إلى جانب استفادتهم من خبراتهم السابقة في عملية الترقية لرتبة أعلى.

مكافأة نهاية الخدمة وفق لائحة الوظائف التعليمية

وأضافت أن مكافأة نهاية الخدمة تغيّرت؛ حيث أصبحت في اللائحة الجديدة أعلى من اللائحة السابقة بزيادة تصل إلى 500 ريال عن كل سنة؛ حيث تصل المكافأة في اللائحة الجديدة إلى 3500 ريال بدلًا عن اللائحة السابقة التي كانت أعلى شريحة تصل إلى 3000 ريال.

 

EbrTJsJWkAAqhn7 EbrTJsUWoAAGD7O EbrFOPgXQAAsyxd


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :