كوريا الجنوبية تخشى فقدان السيطرة على الموجة الثانية من فيروس كورونا 
عدد الإصابات قد يصل إلى 800 حالة يوميًا 

كوريا الجنوبية تخشى فقدان السيطرة على الموجة الثانية من فيروس كورونا 

الساعة 12:44 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
كوريا الجنوبية تخشى فقدان السيطرة على الموجة الثانية من فيروس كورونا 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أعرب عمدة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، بارك وون-سون، عن قلقه من أن تفقد الدولة السيطرة على الموجة الثانية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، حيث قال إنه سيعيد فرض إجراءات التباعد الاجتماعي إذا لم تقل الإصابات عن 30 إصابة في المتوسط ​​خلال الثلاثة أيام المقبلة.

وقال في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: إذا اخترق الفيروس سيول، فإن كوريا الجنوبية بأكملها قد اُخترقت.

وأعرب عن أسفه لما وصفه بـ رضا المواطنين عن إهمال قواعد التباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى وجود زيادة في استخدام وسائل النقل العام التي باتت تقترب من مستويات العام الماضي في الأسابيع الأخيرة.

وبحسب خبراء الصحة في كوريا الجنوبية، فإن حالات الإصابة بالفيروس قد تصل إلى 800 حالة جديدة في اليوم شهريًا، إذا لم يتم الالتزام بالتعليمات التي تسهم في وقف انتشار العدوى.

وكان جيونغ إيون كيونغ، مدير المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اعترف بأن البلاد تمر الآن بموجة ثانية من فيروس كورونا، حيث تم الإبلاغ عن نحو 40 إلى 50 حالة جديدة يوميًا منذ أواخر مايو، معظمها من منطقة سيول، حيث يعيش نحو نصف سكان كوريا الجنوبية البالغ عددهم 51 مليون نسمة.

ويُذكر أن ذلك يأتي بعد أن أعلنت كوريا الجنوبية في أواخر إبريل إنها  تمكنت من السيطرة على تفشي المرض من خلال الاختبارات المكثفة وتتبع الحالات، بحسب شركة ABC الأمريكية.

كوريا الجنوبية

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :