ليفربول يُخطط لخطف آلابا قبل برشلونة وريال مدريد
خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

ليفربول يُخطط لخطف آلابا قبل برشلونة وريال مدريد

الساعة 12:31 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
ليفربول يُخطط لخطف آلابا قبل برشلونة وريال مدريد النمساوي دافيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ
المواطن - محمد سمعه

أبدى نادي ليفربول الإنجليزي مؤخرًا، اهتمامه مؤخرًا بالتعاقد مع اللاعب النمساوي دافيد آلابا ظهير أيسر فريق بايرن ميونيخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأفاد موقع Liverppol ECHO مؤخرًا أن ليفربول دخل في مفاوضات مع آلابا وذلك لضمه بعد طلب من المدرب الألماني يورجن كلوب بعد أن علم باهتمام ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، بضم اللاعب النمساوي.

وكان برشلونة اهتم بضم آلابا، بسبب تقدم خوردي آلبا في العمر، بينما اهتم الريال بضم آلابا، بسبب تقدم البرازيلي مارسيلو في العمر.

في سياق آخر، تنطلق اليوم الأحد مباراة إيفرتون ضد ليفربول وذلك ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020.

وستُقام مباراة إيفرتون ضد ليفربول اليوم في تمام التاسعة مساءً بتوقيت السعودية، حيث تُقام على ملعب جوديسون بارك معقل فريق إيفرتون.

ويسعى الريدز خلال مباراة إيفرتون ضد ليفربول إلى تحقيق الفوز الذي يقربه أكثر فأكثر من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى بعد مرور 30 عامًا.

وكان يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول تحدث في المؤتمر الصحافي عن فشل ضم المهاجم الألماني تيمو فيرنر قبل انطلاق مباراة إيفرتون ضد ليفربول قائلًا: ” “كل هذا أصبح من الماضي، الآن تيمو فيرنر لاعبًا في صفوف تشيلسي، هذا كل شيء”.

وقبل إقامة مباراة إيفرتون ضد ليفربول، كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن ظهور حالة جديدة مصابة بـ فيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الأربعاء الماضي.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي قبل مباراة إيفرتون ضد ليفربول أن الشخص المُصاب بفيروس كورونا تم معرفة إصابته بعد إجراء الفحص للمرة التاسعة خلال مرحلة الفحوصات الشاملة، حيث تم من خلالها إجراء الفحص على 1541 لاعبًا وموظفًا من أندية الدوري الإنجليزي.

جدير بالذكر أن الدوري الإنجليزي كان تم استئنافه الأربعاء الماضي بمباراتي أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد التي انتهت بالتعادل السلبي، بينما فاز مانشستر سيتي على أرسنال بثلاثية دون رد ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين، قبل إقامة مباراة إيفرتون ضد ليفربول.

وكان مانشستر يونايتد سقط في فخ التعادل الإيجابي ضد نادي توتنهام هوتسبير بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي، حيث سجل البرتغالي برونو فيرنانديز لـ مانشستر يونايتد بينما سجل الهولندي ستيفن بيرجوين لفريق توتنهام، وذلك قبل انطلاق مباراة إيفرتون ضد ليفربول.

يذكر أن دافيد آلابا كان فاز بلقب الدوري الألماني مع نادي بايرن ميونيخ في الموسم الحالي وللمرة الثامنة على التوالي، عقب الفوز على نادي فيردر بريمن يوم الثلاثاء الماضي، بهدف دون رد سجله اللاعب البولندي المتألق روبيرت ليفاندوفسكي.

ويسعى نادي ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي، الغائب عن صفوفه منذ عام 1990، حيث سبق له التتويج باللقب في 18 مناسبة.

ومع اهتمام برشلونة بضم آلابا ينتظر البارشا رد من المهاجم الجابوني بيير أوباميانج، وذلك من أجل التحرك للتعاقد معه من صفوف نادي آرسنال الإنجليزي.

أوباميانج
أوباميانج

وتحدث أوباميانج في تصريحات إعلامية مُلمحًا إلى رغبته في الرحيل من أجل نيل البطولات.

وأكد أوباميانج على أن إدارة أرسنال، لم تتحدث معه حول تجديد العقود حتى اللحظة الحالي.

وكان نادي برشلونة الإسباني فكّر في التعاقد مع أوباميانج، وذلك في حال فشل في ضم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي.

في سياق آخر، يُراقب كل من برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي، اللاعب الغاني توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني وذلك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة Ghana Soccer الغانية أن برشلونة مهتم بضم توماس بارتي مثلما نجح في ضم الفرنسي أنطوان غريزمان.

وأضافت الصحيفة الغانية أن إدارة برشلونة تُفكر في دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد توماس بارتي، وذلك للتعاقد معه مثلما فعلت مع غريزمان، حيث قامت بدفع 120 مليون يورو لضم اللاعب الفرنسي.

وكان نادي برشلونة تعادل مع نادي إشبيلية في الدوري الإسباني أول أمس الجمعة، مما أدى لخروج المدافع الإسباني جيرارد بيكيه بعد المباراة مؤكدًا صعوبة تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني في ظل وجود قوة من نادي ريال مدريد.

وسيواجه ريال مدريد اليوم الأحد، فريق ريال سوسيداد ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :