ماكرون يتحدى ترامب: مرحبًا بـ”تويتر” في فرنسا

ماكرون يتحدى ترامب: مرحبًا بـ”تويتر” في فرنسا

الساعة 8:16 صباحًا
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
ماكرون يتحدى ترامب: مرحبًا بـ”تويتر” في فرنسا
المواطن ـ نداء عادل ـ ترجمة:

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، شركة “تويتر” بعد الخلاف مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيسها التنفيذي جاك دورسي، إلى الانتقال إلى فرنسا.

وأكّد الرئيس ماكرون، وفق ما نقلته وكالة “بلومبيرغ” الإخبارية عن أحد مساعديه، السبت 13 حزيران/يونيو 2020، أنَّ “تويتر – ومقرها حاليًا في سان فرانسيسكو – ستكون موضع ترحيب للانتقال إلى فرنسا”، فيما رفض المتحدث باسم تويتر التعليق على هذه الدعوة.

وقال مساعد ماكرون إن “الرئيس أراد أن تلتزم المنصات بالقواعد الأوروبية والفرنسية بشأن تنظيم المحتوى، والتي عادة ما تكون أكثر تقييدًا من تلك الموجودة في الولايات المتحدة”، مشيرًا إلى أنَّ “أي شركة تشعر بالتهديد في أميركا، هي موضع ترحيب في فرنسا”.

يذكر أنَّ الخلاف بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وشركة “تويتر” القائمة على موقع التدوينات القصيرة الشهير، بدأ بغضب ترامب، إثر اتخاذ “تويتر” خطوة غير عادية في أواخر شهر أيار/مايو الماضي، بإضافة ملصق لتقصي الحقائق إلى تغريدة من قبل الرئيس بشأن بطاقات الاقتراع بالبريد – وهو عكس استراتيجية استمرت سنوات طويلة من الهدوء حيث دفع ترامب الأكاذيب والمعلومات المشكوك فيها حول خدمة وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد فترة وجيزة، وضعت “تويتر” إشعارًا بانتهاك القواعد على منشور آخر من قبل ترامب، يحذر المتظاهرين في ولاية مينيسوتا من أنه “عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار”.

وأثارت خطوة “تويتر”، الكثير من الانتقادات من ترامب والمحافظين الأميركيين. بينما على النقيض من ذلك، أشادت فيرا جوروفا ، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية للقيم والشفافية، وهي مسؤولة كبيرة في الاتحاد الأوروبي، بخطوة “تويتر” لتطبيق “سياسة معتدلة شفافة ومتسقة”.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :