ما الهدف من استخدام تطبيق تباعد ؟

ما الهدف من استخدام تطبيق تباعد ؟

الساعة 9:38 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
ما الهدف من استخدام تطبيق تباعد ؟
المواطن - الرياض

تفاعل تطبيق تباعد الذي أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مع بعض الاستفسارات والتساؤلات والتي كان من أهمها ما هو الهدف من استخدام التطبيق؟

وأوضح “تباعد”، أن الهدف من التطبيق هو المساعدة على احتواء انتشار فيروس كورونا من خلال إشعار الأشخاص الذين خالطوا أشخاصاً ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” قد أعلنت بالأمس، إطلاق تطبيق تباعد لإشعار المستخدمين في حال مخالطة شخص تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا خلال الـ ١٤ يومًا الماضية.

جاء ذلك انطلاقًا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من خطر انتشار فيروس كورونا في السعودية.

واعتمدت وزارة الصحة المعايير الصحية التي طُوّر تطبيق (تباعد) بناءً عليها بموجب النظام الصحي ولوائحه التنفيذية في (المملكة العربية السعودية)، وستخضع خصائص هذا التطبيق ووظائفه لأي تعليمات إضافية تصدر إنفاذًا للأنظمة والأحكام في المملكة.

ويأتي هذا؛ لتحقيق الغاية الصحية والسلامة المتوخاة من تطوير التطبيق عبر إشراك الأفراد في السيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، والحد من التوسع في انتشاره، وسعيًا إلى الخفض التدريجي للقيود المفروضة على الحياة الاجتماعية والأنشطة الأخرى.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :