مباراة مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي تشهد واقعة غير مسبوقة
أُقيمت في كأس إنجلترا

مباراة مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي تشهد واقعة غير مسبوقة

الساعة 11:25 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
مباراة مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي تشهد واقعة غير مسبوقة مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي
المواطن - محمد سمعه

شهدت مباراة مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي واقعة غير مسبوقة حيث أُقيمت المباراة أمس السبت.

وأقدم المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مان يونايتد على إجراء 6 تبديلات في المباراة للمرة الأولى، ليكون أول مدرب في العالم في مباراة كرة قدم رسمية يُجري 6 تبديلات بعد العودة نتيجة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا.

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي

جدير بالذكر أن سولشاير كان أول مدرب في الدوري الإنجليزي يستخدم الـ 5 تبديلات التي أقرها الفيفا، حيث قام باستخدامها في مباراة شيفيلد يونايتد التي أُقيمت يوم الأربعاء الماضي في البريميرليج.

وبدأ الشوط الأول من مباراة مانشستر يونايتد ضد نوريتش سيتي، بضغط هجومي من قبل فريق اليونايتد، الذي سعى لإحراز الهدف الأول.

ولم يحدث أي جديد خلال الشوط الأول من المباراة لتنتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، نجح اليونايتد في إحراز الهدف الأول عبر المهاجم النيجيري أوديون إيغالو بالدقيقة الحادية والخمسين.

ووسط محاولات اليونايتد لتسجيل الهدف الثاني، تمكن نوريتش سيتي من تسجيل هدف التعادل عبر اللاعب تود كانتويل بالدقيقة الخامسة والسبعين.

مانشستر يونايتد يتأهل في الوقت الإضافي

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، ليلجأ الفريقان لوقت إضافي.

ونجح اليونايتد بعد ذلك في إضافة الهدف الثاني عبر المدافع هاري ماجواير بالدقيقة الـ118 من عمر الشوط الإضافي الثاني.

وبعد مباراة اليونايتد ضد نوريتش سيتي، ستُقام اليوم الأحد ثلاث مواجهات في كأس الاتحاد الإنجليزي وهم ” شيفيلد يونايتد ضد آرسنال، ليستر سيتي ضد تشيلسي، مانشستر سيتي ضد نيوكاسل”.

مانشستر يونايتد لا يُطارد سانتشو

وفي وقت سابق، أبدى نادي مانشستر يونايتد مؤخرًا عدم رغبته في ضمّ اللاعب الإنجليزي جادون سانتشو لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت تقارير صحافية إنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد مهتم بضم اللاعب جاك جيريليش صانع ألعاب نادي أستون فيلا الإنجليزي، ليكون بديلًا عن ضم سانتو.

ولن يمانع نادي اليونايتد دفع 75 مليون جنيه إسترليني وذلك من أجل إقناع أستون فيلا بالتفريط في اللاعب جيريليش خلال الفترة المقبلة .

وفي حال هبط أستون فيلا لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي فإن انتقال جيريليش البالغ من العمر 25 عامًا لصفوف نادي مانشستر يونايتد سيتم بنجاح.

ويسعى نادي مانشستر يونايتد للتعاقد مع أفضل الصفقات، وذلك من أجل احتلال المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقبل إقامة مباراة مان يونايتد ضد شيفيلد يونايتد، كان اليونايتد تعادل تعادلًا إيجابيًّا ضد فريق توتنهام بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي حيث أُقيمت المباراة يوم الجمعة الماضية.

وبدأ الشوط الأول من مباراة توتنهام ضد مان يونايتد، بتفوق كاسح من قبل فريق مانشستر يونايتد الذي بذل قصارى جهده، وذلك من أجل إحراز الهدف الأول.

وحاول اللاعب الإنجليزي ماركوس راشفورد إحراز الهدف الأول لليونايتد في مباراة توتنهام ضد مان يونايتد، ولكن دون جدوى، في ظل تألق كبير من حارس توتنهام، الفرنسي هوجو لوريس.

وبشكل غير متوقع، نجح الهولندي ستيفن بيرجوين في إحراز الهدف الأول للسبيرز بمباراة توتنهام ضد مان يونايتد بالدقيقة السابعة والعشرين، وذلك بعد اختراق مميز لدفاعات فريق مانشستر يونايتد.

جدير بالذكر أن المدرب أولي جونار سولشاير تولى تدريب مانشستر يونايتد خلفًا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التي تمت إقالته في ديسمبر 2019، وذلك بسبب سوء النتائج.

ويسعى مانشستر يونايتد للوصول إلى مركز مؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أمامه الفرصة قوية للوصول إلى المركز الرابع، ومنافسة تشيلسي على بطاقة التأهل للبطولة الأوروبية.

وكان فريق ليفربول تُوج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020 للمرة الأولى منذ 30 عامًا وذلك بعد أن فاز تشيلسي على نادي مانشستر سيتي يوم الخميس الماضي بثنائية مقابل هدف.

ولم يسبق لليفربول أن تُوج بلقب الدوري الإنجليزي في مسماه الجديد الذي انطلق في عام 1992، حتى نجح في التتويج باللقب بعد مرور 30 عامًا على آخر مرة تُوج بها بالدوري الإنجليزي، وكان ذلك في موسم 1989-1990.

وكان محمد صلاح سجل 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليتواجد في المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بعد جيمي فاردي نجم ليستر سيتي برصيد 19 هدفًا، واللاعب الجابوني بيير أوباميانج نجم آرسنال الذي سجل 17 هدفًا.

وسبق لـ مانشستر يونايتد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في عشرين مناسبة.

 

ليفربول يقترب من معادلة رقم مانشستر يونايتد ويُتوج بـ الدوري الإنجليزي


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :