مخالفة مجمع تجاري في جازان يصرّف المياه على بواباته
ليس لديه الخدمة ولا صرف صحي ويخدم عن طريق الصهاريج

مخالفة مجمع تجاري في جازان يصرّف المياه على بواباته

الساعة 9:06 مساءً
- ‎فيالمواطن - جازان, جديد الأخبار, حصاد اليوم
2
طباعة
مخالفة مجمع تجاري في جازان يصرّف المياه على بواباته
المواطن- خالد الأحمد- جازان

في تجاوب سريع مع ما نشرته “المواطن” يوم أمس، باشرت مديرية خدمات المياه بمنطقة جازان، اليوم السبت، موقع المجمع التجاري الواقع بالكورنيش الشمالي في مدينة جازان بعد قيامه بتصريف مياه الصرف عبر فتحات وأنابيب التصريف من داخل المجمع إلى خارجه، لتصب المياه على أرصفته وبواباته الخارجية ومواقف السيارات بطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات، الأمر الذي تسبب في تجمع لمياه الصرف أمام المحال التجارية المجاورة وتضرر منها المارة والمتسوقون.

وأوضحت مديرية خدمات المياه بجازان ردًّا على خبر “المواطن”، أن المياه المتسربة ليست صرفًا صحيًّا، إنما عبارة عن مياه نتيجة غسيل المكيفات بسطح المجمع، وتم مقابلة مسؤول المجمع وإفهامه بضرورة ربط ماسورة التصريف بغرف التفتيش الخارجية، وأضافت أن المجمع ليس لديه خدمة مياه ولا صرف صحي ويخدم عن طريق الصهاريج.

وأشارت المديرية إلى أنه تم عمل إشعار مخالفة لإدارة المجمع وضرورة مراجعة المديرية وسداد المخالفة لذلك.

وأشاد الأهالي بدور “المواطن” في رفع معاناتهم وإيصالها للمسؤولين، وأيضًا التفاعل السريع من قبل مديرية خدمات المياه بالمنطقة في زمن قياسي قصيرة من نشر الخبر، مثمنين هذا التفاعل.

جاء ذلك تجاوبًا مع ما نشرته “المواطن” يوم أمس في خبر تحت عنوان “فيديو.. مجمع تجاري بكورنيش جازان يصرّف المياه على بواباته!”، حيث اشتكى عدد من المتسوقين من تضررهم بسبب تصريف المجمع التجاري الواقع بالمنطقة المركزية في كورنيش جازان لمياه الصرف الصحي على أرصفته وبواباته الخارجية ومواقف السيارات وأمام المحال التجارية المجاورة له، والتي أصبحت تشكل خطرًا بيئيًّا وسط غياب رقابة الجهات المعنية.

وقال يحيى حكمي في تصريحات إلى “المواطن”: إنه لابد من تدخّل الجهات المعنية لمعالجة الوضع ومحاسبة المتسبب في ذلك، مطالبًا مسؤولي مديرية المياه وأمانة منطقة جازان بمعاينة الموقع بشكل عاجل، ومحاسبة إدارة المجمع التجاري في ذلك، ووضع حدٍّ لمخالفي ومتجاوزي الأنظمة في تصريفهم مياه الصرف بطريقة مخالفة.

يُذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى في جازان، بل هي واقعة تكررت عدة مرات، ورصدتها “المواطن” خلال الأعوام الماضية، وطبقت أمانة جازان لائحة الجزاءات والغرامات بحق ملاك المجمعات التجارية المخالفة لقيامها بتصريف مياه الصرف بطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات.

ويمكن الاطلاع على خبر “المواطن” عبر الرابط التالي: (هنا)





2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
يحي محسن
1 شهر

البلدية هي من يجب ان تعاقب

Last edited 1 شهر by يحي محسن
ابو إيهاب
1 شهر

كفو والله

جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :