مشكلة تؤرق الهلال والنصر بعد استئناف الدوري السعودي
ضغط المباريات سيكون كبيرًا لإنهاء الموسم

مشكلة تؤرق الهلال والنصر بعد استئناف الدوري السعودي

الساعة 8:14 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
مشكلة تؤرق الهلال والنصر بعد استئناف الدوري السعودي نجوم الهلال والنصر
المواطن - محمد سمعه

تستعد أندية الدوري السعودي للمحترفين لاستئناف مباريات الدوري، وذلك بعدما أعلنت وزارة الرياضة في بيانها اليوم الجمعة عن استئناف النشاط الرياضي والتدريبات بدءًا من يوم الأحد 21 يونيو الجاري.

ويتصدر نادي الهلال حاليًّا صدارة الدوري السعودي برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

وتوجد مشكلة ستؤرق الهلال والنصر، وهي ضغط المباريات الكبير المتوقع على الفريقين، حيث ستُقام كل مباراة خلال 4 أيام، وهو ما لا يُناسب العديد من اللاعبين، بعد تعليق مباريات الدوري السعودي لمدة وصلت إلى أكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا.

وعلى الرغم من إقرار اتحاد القدم السعودي لخمسة تبديلات لكل الأندية عند استئناف مباريات الدوري السعودي، لكن الهلال والنصر سيتجهان للاعتماد على قوتهما الضاربة؛ نظرًا لقوة المنافسة بين الفريقين على نيل اللقب، حيث إن الفارق بينهما هو ست نقاط فقط.

وكشفت تقارير صحافية عن مواعيد الجولات الثمانية المُتبقية بـ الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد أن عُلقت مبارياته منذ منتصف مارس الماضي كإجراء احترازي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وستكون مواعيد مباريات الجولات الـ8 المتبقية كالتالي: “جولة 23 يوم 5 أو 6 أغسطس، جولة 24 يوم 10 أو 11 أغسطس، جولة 25 يوم 15 أو 16 أغسطس، جولة 26 يومي 20 و21 أغسطس، جولة 27 يوم 25 و26 أغسطس، جولة 28 يوم 30 و31 أغسطس، جولة 29 يوم 5 و6 سبتمبر، جولة 30 يوم 10 و11 سبتمبر” وفقًا لـ”الجزيرة”.

وقبل تحديد موعد الرابع من أغسطس لاستئناف مباريات الدوري السعودي، قرر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة إصدار قرار بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف المباشر على آلية عودة النشاط الرياضي مع تقييم الوضع بشكل كامل بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا.

وكان رجاء الله السلمي، وكيل وزارة الرياضة، قال في تصريحات إعلامية: إنه سيتم إرسال الإرشادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لأندية الدوري السعودي خلال 48 ساعة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :