مصر تترقب إلغاء الحجر الصحي للمسافرين خلال ساعات

الثلاثاء ٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٣٠ صباحاً
مصر تترقب إلغاء الحجر الصحي للمسافرين خلال ساعات
المواطن ـ القاهرة

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، الطيار رشدي زكريا، أنَّ الساعات المقبلة قد تشهد إعلان مصر إلغاء الحجر الصحي الخاص بالعائدين من الخارج.

وأوضح زكريا، في تصريحات صحافية، أنَّ “العائدين من الخارج سيخضعون للعزل المنزلي لمدة 14 يومًا، وسوف تقوم الجهات المعنية بالمتابعة مع العائدين، لاسيّما بعد أن خفضت مصر خلال الأيام الماضية مدة الحجر الصحي من 14 يومًا إلى 7 أيام بمناطق الحجر الصحي، و7 بالمنزل”.

وشدّد على خضوع جميع العائدين من الخارج إلى التحاليل الطبية من قبل إدارة الحجر الصحي بالمطارات المصرية؛ للتأكد من عدم حملهم المرض”، مؤكّدًا أنَّ “مصر للطيران تضع في أولوياتها إجراءات السلامة والأمان لعملائها وتتابع كافة المستجدات الخاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مدار الساعة”، مبيّنًا أنَّ “إجراءات السلامة هي من أولويات مصر للطيران”.

وأعلن زكريا أنَّ “مصر للطيران على أتم استعداد لاستئناف حركة الطيران في أي وقت”، مضيفًا أنَّ “هدفنا هذه الفترة أن نكون جاهزين في أي وقت لقرار عودة الطيران، ونستغل الفرصة أننا نقوم بعمل مراجعات دورية لكل الطائرات وأجزائها والمحركات للحفاظ عليها ونقوم بكل الإجراءات الموصي بها حتى نعود بطيران أمن وصحي”.

يذكر أنَّ بعض شركات الطيران العالمية أعلنت استعدادها لاستئناف رحلاتها إلي مصر مطلع تموز/ يوليو المقبل.

وقررت مصر أخيرًا تمديد تعليق لجميع رحلات الطيران الدولية للركاب؛ للحد من انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر، بعد أن أوقفت حركة الطيران المدني، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية، منذ 19 آذار/ مارس الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.