مع ارتفاع حرارة الأجواء.. ارتدوا الملابس القطنية وتجنبوا النايلون
تسبب التعرُّق والرغبة في حكة الجلد

مع ارتفاع حرارة الأجواء.. ارتدوا الملابس القطنية وتجنبوا النايلون

الساعة 1:05 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
مع ارتفاع حرارة الأجواء.. ارتدوا الملابس القطنية وتجنبوا النايلون
المواطن - محمد داوود- جدة

ما زالت العديد من مناطق السعودية تسجل ارتفاعاً ملموساً في درجات الحرارة مما يتطلب من الفرد مراعاة وتجنب ارتداء الملابس التي تشعره بالحرارة والشعور بوجود العرق بجانب الرائحة الناتجة.

ونصح استشاري الصحة العامة الدكتور إبراهيم زين، أفراد المجتمع بتجنب ارتداء الملابس التي تؤثر على صحة الجسم مع ارتفاع أجواء الحرارة ومنها ملابس النايلون إذ أنها لا تمتص عرق الجسم كما هو الحال في القطنيات وبذلك قد تسبب ملابس النايلون مع وجود العرق حدوث التهابات والرغبة في حك الجلد باستمرار وهذا التفاعل يختلف من شخص لآخر حسب تحمله وحسب طبيعة جسمه، لذلك لا يفضل ارتدائه في فصل الصيف أو في الأجواء الحارة.

وتابع في تصريحات إلى “المواطن“، أن ملابس القطن أفضل في الأجواء الحارة لأنها تمتص عرق الجسم، كما لا تتسبب في حدوث أي حساسية، كما أن القطن الطبيعي لا يحتوي على مواد كيميائية، كما تعد عازلة للحرارة إذ لا يتأثر القطن بالحرارة، مما يبقي الجسم بارداً في الحر.

ودعا الدكتور زين إلى ضرورة نصح الأطفال بارتداء الملابس القطنية لمواجهة الحر داخل البيوت أو خارجها فالقطن يسمح لدورة الهواء بشكل أفضل، كما يساعد في خفض شدة أي رد فعل للحساسية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :