مع العزل المنزلي .. نبهوا أطفالكم بأضرار الشيبسي
هناك عدة بدائل صحية مثل الفيشار

مع العزل المنزلي .. نبهوا أطفالكم بأضرار الشيبسي

الساعة 8:02 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
مع العزل المنزلي .. نبهوا أطفالكم بأضرار الشيبسي
المواطن- محمد داوود- جدة

دعت أخصائية التغذية الدكتورة رغد محمد، إلى منع الأطفال من تناول الوجبات الخفيفة مثل الشيبس التي تضر صحة الأطفال ولا تشكل أي قيمة غذائية، وخصوصًا مع تواجدهم في العزل المنزلي.

وقالت في تصريحات إلى “المواطن“: إن الإكثار من تناول الشيبس يزيد الكولسترول في الدم وتترسب على هيئة دهون مشبعة، كما تزيد مشكلات تهيج المعدة والتهابها، وتهيج أحماض المعدة، وتسبب القرحة، والنزلات المعوية، كما أن مكسبات الطعم والإضافات الصناعية بها تضعف مقاومة الجسم للمرض، وتضعف المناعة، كما تزيد معدل الإصابة بالسمنة الموضعية للأطفال والكبار.

ولفتت إلى أن مصانع الشيبسي تعمل على القلي بالزيت العميق، وذلك يزيد من نسبة الدهون والسعرات الحرارية في الشيبسي، بالتالي زيادة خطر السمنة وزيادة مقاومة الإنسولين.

وحول البدائل، أوضحت أن هناك عدة بدائل صحية مثل الفيشار لكونه وجبة خفيفة وقليلة السعرات الحرارية، لكن ينبغي تحضيره بطريقة صحيحة للحصول على فوائده، وتناوله بكمية معتدلة، وتجنب إضافة الكارميل أو الزبدة أو كميات كبيرة من الملح، وهناك المكسرات التي تعد من الخيارات الصحية لتناولها كوجبة خفيفة، فهي غنية بالفوائد الصحية إذ تحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة، ومنها البندق والجوز واللوز، مع الحرص على تناول كمية مناسبة دون إفراط، كما يمكن إعطاء الأطفال رقائق البطاطس المنزلية؛ إذ إنه يمكن التحكم بالملح والدهون.

كما يمكن إعطاء الأطفال سلطة الفواكه المكونة من التفاح، والفراولة، والعنب، والفواكه الحمضيّة، وغيرها.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :