مقابل يورو واحد.. امتلك منزلاً في إيطاليا
سعيًا لجذب السكان وبشروط

مقابل يورو واحد.. امتلك منزلاً في إيطاليا

الساعة 3:09 مساءً
- ‎فيالعالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
مقابل يورو واحد.. امتلك منزلاً في إيطاليا
المواطن ـ الرياض:

أعلنت “سينكوا فروندي”، في إقليم كالابريا بإيطاليا، في عرض لا يصدّق، طرح منازل للبيع مقابل يورو واحد، وذلك بغرض جذب السكان إليها لتعوض النقص البشري.

وتصف القرية نفسها بأنها “خالية من فيروس كورونا”، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية، حيث لم تسجل بها أي حالات أثناء تفشي الوباء في إيطاليا، وهي تقع في إقليم شهد معدلاً منخفضًا من العدوى.

كما تعول القرية على تلك السمعة، إضافة إلى السعر المميز للمنازل، في أن تجذب سكاناً جدداً لها، حيث إنها مثل الكثير من المدن والقرى الأخرى تعمل على زيادة عدد سكانها المتناقص بعد هجرة الكثير من شبابها إلى المدن بحثاً عن عمل.

وأفاد عمدة القرية، ميشيل كونيا، بأنه أطلق اسم كودي على عملية بيع المنازل بسعر رخيص وهو “عملية الجمال”، وذكر في تصريح صحافي، أن العثور على ملاك جدد للمنازل المهجورة جزء أساسي من تلك العملية، التي أطلقها لإنقاذ المنازل التي تركها أصحابها ليهاجروا من القرية على مدى عقود.

وأكَّد عمدة القرية أنّه “صحيح أن السكن في تلك المنطقة غير مستقر، ومحفوف بالمخاطر، إلا أنَّ قريتنا تقع بين بحرين دافئين، ونهر نقي، وشواطئ البحر على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة”.

وسيتعين على الراغبين في شراء المنازل دفع ما بين 10000 يورو إلى 20000 يورو لتجديده، إلى جانب رسوم تأمين سنوية بقيمة 250 يورو، حتى اكتمال أعمال التجديد.

وسيتعرض المشترون لغرامة تقدر بـ20000 يورو إذا لم ينهوا التجديدات في غضون 3 سنوات.

وتقع المنازل نفسها في الجزء القديم المهجور من القرية، ويبلغ حجمها نحو 40 – 50 متراً مربعاً وتحتوي بعضها على شرفات صغيرة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :