ملامح عودة الحياة لطبيعتها في السعودية .. كمامات وتباعد واعتماد على تطبيقين
تباعد وتوكلنا يوفران معلومات مهمة عن انتشار الفيروس

ملامح عودة الحياة لطبيعتها في السعودية .. كمامات وتباعد واعتماد على تطبيقين

الساعة 11:59 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
ملامح عودة الحياة لطبيعتها في السعودية .. كمامات وتباعد واعتماد على تطبيقين
المواطن - الرياض

مع الساعات الأولى من صباح اليوم عادت الحياة لطبيعتها في كافة مدن ومناطق المملكة، لكن مع عودة الحياة لطبيعتها كان شعار ” العودة بحذر ” هو الأكثر ترديداً سواء في الأوساط الصحية أو الجهات الرسمية أو القطاع الخاص؛ ما يفرض العديد من القيود والأنماط التي يجب التقيد بها عند الخروج من المنزل لتفادي موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

كمامات وتباعد

وشدد العديد من الجهات الرسمية على أهمية تطبيق البروتوكولات والتدابير والاحترازات خاصة فيما يتعلق بضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بوضع الكمامات أو تغطية الأنف والفم حيث كشفت وزارة الداخلية عن الإجراءات الاحترازية والتدابير ” البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، التي تقتضيها متطلبات عودة الأوضاع العامة لطبيعتها.

4 إجراءات مع عودة الحياة لطييعتها

وأعلنت وزارة الداخلية عن عدد من الإجراءات بالتزامن مع عودة الحياة لطبيعتها وهي :

أولًا: رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 29 شوال 1441 هـ الموافق 21 يونيو 2020م، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة ما يلي:
ـ التأكيد على الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة.
ـ الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع.
ـ ألا تتجاوز التجمعات البشرية (50) شخصًا كحد أقصى.
-تخضع جميع الإجراءات الآنف ذكرها للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.
ثانياً: استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية.
ثالثاً: استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.
رابعًا: التأكيد على إيقاع العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

تطبيقان مهمان

كما حثت وزارة الداخلية الجميع على ضرورة تحميل تطبيقيْ توكلنا وتباعد لأهميتهما البالغة في مواجهة هذا الوباء و للحصول على الإرشادات الصحية والتوجيهات والمستجدات، بخصوص فيروس كورونا.
وشددت الداخلية على ضرورة استشعار المسؤولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.
من جانبها أكدت وزارة الصحة، على أهمية تحميل تطبيق تباعد بالتزامن مع العودة للحياة الطبيعية في مختلف المناطق والمدن غدًا الأحد.

وقالت الصحة،: “ندعو الجميع إلى تحميل تطبيق تباعد المعتمد من وزارة الصحة، يوفر التطبيق إمكانية التحقق في حال مخالطتك لأحد المصابين بفيروس كورونا، كما أنه يمكن المصابين من تنبيه الأشخاص الذين خالطوهم”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :