نظام دوري أبطال آسيا الجديد غير عادل لـ الأندية السعودية
إقامة البطولة بنظام التجمع مما يعني حرمانها من استضافة المباريات بأرضها

نظام دوري أبطال آسيا الجديد غير عادل لـ الأندية السعودية

الساعة 9:19 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
نظام دوري أبطال آسيا الجديد غير عادل لـ الأندية السعودية كأس دوري أبطال آسيا
المواطن - محمد سمعه

يُسابق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الزمن، وذلك من أجل اعتماد النظام الجديد الذي سيساعد في استئناف بطولة دوري أبطال آسيا 2020، بعد أن عُلقت منذ شهر فبراير الماضي نتيجة انتشار فيروس كورونا في القارة الصفراء.

وفي حال قرر اتحاد القدم الآسيوي اعتماد نظام “البطولة المجمعة” فهذا يعني حرمان الأندية السعودية من فرصة خوض المباريات المتبقية لها في البطولة على أرضها، حيث يود اتحاد القدم الآسيوي إقامة باقي مباريات البطولة بمدينة واحدة وبها ملاعب عالية الجودة، حيث تكون مكيفة وذات درجة حرارة مناسبة؛ كإجراء احترازي من كورونا.

وكانت تقارير صحافية، ذكرت مسبقًا أن دولة الإمارات العربية المتحدة فكرت في الترشح لاستضافة باقي مباريات دوري أبطال آسيا بنظام البطولة المجمعة، كما يفكر اتحاد القدم الآسيوي في إسناد بعض المباريات في قطر.

ويشارك في نسخة دوري أبطال آسيا 2020 أربعة أندية من السعودية وهي “الأهلي، النصر، التعاون، الهلال”.

في سياق آخر، ينتظر الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرار الاتحاد الآسيوي بشأن تحديد مصير بطولة دوري أبطال آسيا 2020، التي عُلقت مبارياتها منذ شهر فبراير الماضي؛ وذلك نتيجة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

ومن المقرر عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعه غدًا الأربعاء بشأن تحديد مصير بطولة دوري أبطال آسيا، وكيف سيتم استكمال المسابقة المعلقة منذ 4 أشهر.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :