هل يتطلب تطبيق تباعد وجود اتصال بالإنترنت وتفعيل البلوتوث والإشعارات؟

هل يتطلب تطبيق تباعد وجود اتصال بالإنترنت وتفعيل البلوتوث والإشعارات؟

الساعة 10:24 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
هل يتطلب تطبيق تباعد وجود اتصال بالإنترنت وتفعيل البلوتوث والإشعارات؟
المواطن - الرياض

أكد تطبيق تباعد أنه لا يحتاج للإنترنت في الغالب لأنه يعمل على البلوتوث ويحفظ البيانات على الجهاز، لكنه يحتاج الإنترنت عند فتح التطبيق لاستقبال التحديثات، والإشعارات، وعند إرسال البيانات والاستبيانات الصحية.

وفيما كان التطبيق بحاجة لإبقاء تقنية البلوتوث والإشعارات قيد التشغيل أوضح تطبيق تباعد، في رده على استفسارات المواطنين: “نعم، تطبيق تباعد يحتاج تفعيل البلوتوث لمشاركة معرّفاتك العشوائية خلال الـ14 يوماً الماضية، لمساعدتنا في تحديد مَن يجب إعلامه بأنه ربّما قد خالط مصابًا بالفيروس، وكذلك يحتاج تفعيل الإشعارات لإعلامك على الفور في حال تم تأكيد إصابة شخص قمت بالتواصل معه خلال الـ14 يوماً الماضية.

وكانت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” قد أعلن عن إطلاق تطبيق “تباعد” لإشعار المستخدمين في حال مخالطة شخص تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا خلال الـ ١٤ يومًا الماضية.

 جاء ذلك انطلاقًا من حرص حكومة المملكة العربية السعودية على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من خطر انتشار فيروس كورونا في السعودية .

واعتمدت وزارة الصحة المعايير الصحية التي طُوّر تطبيق (تباعد) بناءً عليها بموجب النظام الصحي ولوائحه التنفيذية في (المملكة العربية السعودية)، وستخضع خصائص هذا التطبيق ووظائفه لأي تعليمات إضافية تصدر إنفاذًا للأنظمة والأحكام في المملكة.

ويأتي هذا؛ لتحقيق الغاية الصحية والسلامة المتوخاة من تطوير التطبيق عبر إشراك الأفراد في السيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، والحد من التوسع في انتشاره، وسعيًا إلى الخفض التدريجي للقيود المفروضة على الحياة الاجتماعية والأنشطة الأخرى.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :