بعد تألقهما مع الهلال عام 2017

هوساوي والبريك يُنافسان على الأفضل في آسيا

2020-06-14 الساعة 7:59
هوساوي والبريك يُنافسان على الأفضل في آسيا
المواطن - مروة نبيل

واصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختيار التشكيلة المثالية لمنافسات بطولة دوري أبطال آسيا نسخة عام 2017، والتي شهدت تواجد ثنائي فريق الهلال محمد البريك وأسامة هوساوي.

وأوضح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم الأحد، أن اختيارات المرشحين جاءت بناءً على إحصاءاتهما في نسخة عام 2017، حيث قدما أفضل المستويات خلال المسابقة.

ويتنافس على الأفضل في خط الدفاع ببطولة دوري أبطال آسيا 2017، بجانب البريك وهوساوي، لاعب بيرسيبوليس الإيراني صادق محرمي، نجم العين الإماراتي إسماعيل أحمد، ولاعب غوانغزهو إيفرغراند الصيني فينغ زياوتينغ.

كما يتنافس على الأفضل في الدفاع بنسخة عام 2017 كل من؛ نجم شنغهاي أس آي بي جي الصيني، شي كي، ولاعب الاستقلال الإيراني خوسرو حيدري، وثلاثي فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني واتارو إيندو وتومواكي ماكينو.

محمد البريك

وتألق محمد البريك مع الهلال في دوري أبطال آسيا 2017، وصنع 16 فرصة لزملائه، وقدم 4 تمريرات حاسمة، وبلغت نسبة تدخلاته الناجحة 91%.

وتابع الاتحاد الآسيوي في تقريره: “يمتاز البريك بالطاقة الكبيرة في منطقة الجناح الأيمن، وهو يقوم بدور مهم في الجانب الهجومي إلى جانب المهام الدفاعية، حيث صنع أربعة أهداف للفريق في نسخة عام 2017، كما صنع 16 فرصة لزملائه، وتفوق بالتالي على بقية المدافعين في هذا الجانب”.

أسامة هوساوي

وبلغت نسبة دقة التمرير لدى أسامة هوساوي 88%، وقطع 10 تسديدات، كما فاز في 9 تدخلات، وحمل شارة القيادة مع الهلال في النهائي الآسيوي للمرة الثانية خلال 4 سنوات.

وأضاف: “قاد دفاع الفريق بصلابة، وهذا ظهر من خلال انخفاض معدل الأهداف في مرمى الفريق على امتداد البطولة، وهو أعلن اعتزاله دون أن يحقق حلم رفع لقب البطولة”.