لخلق بيئة تنافسية واكتشاف المواهب

وزير الرياضة يوافق على تأسيس رابطة الأكاديميات

الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٤٩ مساءً
وزير الرياضة يوافق على تأسيس رابطة الأكاديميات
المواطن - مروة نبيل

أعلن معهد إعداد القادة، اليوم الخميس، عن موافقة وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على مبادرته بشأن تأسيس رابطة الأكاديميات.

وزير الرياضة

وجاءت موافقة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على مبادرة معهد إعداد القادة بهدف خلق بيئة تنافسية وتعليمية وصحية بين الأكاديميات وتنظيم العمل الإداري والفني واكتشاف المواهب وتعزيز روح المنافسة للفئات السنية لتكون مخرجاتها رافداً مهماً للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب.

ومن المقرر أن يتولى معهد إعداد القادة في وزارة الرياضة الإشراف على الرابطة وفق الخطة التطويرية التي يسعى لها المعهد في تعليم وتدريب الكوادر الفنية والإدارية للأكاديميات وزيادة التنافس التعليمي والفني للخروج بجيل رياضي محترف قادر على تحقيق الإنجازات لرياضة الوطن.

عبدالعزيز بن تركي الفيصل
وزير الرياضة

حماد يشكر الوزير

وفي السياق ذاته، قدم المدير العام لمعهد إعداد القادة عبدالله بن فيصل حماد، شكره وتقديره للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل موافقته على تأسيس رابطة الأكاديميات، مؤكداً أن توجيهات ودعم سموه دائماً حاضرة لجميع المشروعات التي يعمل عليها المعهد.

وأشار إلى أن الرابطة ستكون نقلة مهمة في تطوير العمل الفني والتعليمي التي يسعى المعهد من خلالها لإعداد جيل رياضي ناشئ يتمتع بالاحترافية العالية من خلال منافسات دوري الأكاديميات للفئات السنية في مختلف الألعاب، وذلك وفقًا للبيان الذي نشره حساب معهد إعداد القادة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

مواضيع ذات صلة

وزير الرياضة يحتفل بـ3 قيم في اليوم الأولمبي

وزير الرياضة : تعديلات داكار 2021 ستجعله أكثر حماسًا