‏متحدث الصحة‬: نتوقع استمرار ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة
40 % من الحالات المستقصاة ارتبطت بالمخالطة وحدثنا البروتوكول العلاجي 8 مرات

‏متحدث الصحة‬: نتوقع استمرار ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة

الساعة 4:08 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
‏متحدث الصحة‬: نتوقع استمرار ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة
المواطن - الرياض

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عن سبب ارتفاع الحالات النشطة من بين المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة متوقعًا ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

وقال العبدالعالي في المؤتمر الصحفي الدوري اليوم إن ارتفاع الحالات النشطة ارتبط بأمر مهم جدًا وهو نسبة الانتشار بالمخالطة المجتمعية التي تم رصد ارتفاعها في الآونة الأخيرة مشيرًا إلى أن 40 % من الحالات التي تم استقصاؤها، ارتبطت بوجود مخالطة مجتمعية، وأغلبها لفئة الشباب.

وأوضح العبدالعالي أن الوزارة لطالما حذرت من مخاطر التجمعات والمخالطة كأحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى انتقال عدوى كورونا خاصة بالنسبة للفئات الأكثر عرضة للعدوى.

وتابع العبدالعالي أنه بإمكان من يرغبون بالحصول على الفحص المخبري الدقيق، الدخول عبر تطبيق صحتي والاستفادة من الخدمة المقدمة في مراكز متخصصة ووحدات متنقلة.

وحول البروتوكول العلاجي المطبق في المملكة أشار العبدالعالي إلى أن هذا البروتوكول يخضع بشكل مستمر للتحديث والتطوير بما يتواءم مع المستجدات الجديدة موضحًا أنه تم تحديث البروتوكول العلاجي في المملكة 8 مرات كان آخرها اليوم.

وشدد العبدالعالي على أهمية وضع الكمامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتي من أهمها غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب ملامسة العين والفم والأنف أثناء التواجد خارج البيت وعدم الخروج إلا للضرورة.

وكانت وزارة الصحة كشفت اليوم عن تعافي (1815) حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد وبذلك يصل إجمالي حالات التعافي إلى (76339) حالة، ووصل عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليًا في المملكة إلى (31449) حالة، من بينها (1686) حالة حرجة تتلقى العلاج في العناية المركزة.

وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة إلى (108571) حالة، توفي منهم (783) حالة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :