في خطوة جديدة نحو عالم تقني متكامل

أبل تبدأ تصميم نظاراتها الذكية الجديدة فكيف ستبدو؟

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٦ صباحاً
أبل تبدأ تصميم نظاراتها الذكية الجديدة فكيف ستبدو؟
المواطن - متابعة

قررت شركة أبل البدء في تصميم نظارات جديدة بذكاء اصطناعي، ومن المتوقع أن تصدر عام 2022، وذلك في خطوة جديدة نحو عالم تقني متكامل.

وبحسب تقرير أصدره موقع “بلومبيرج”، حلل منتجات الشركة القادمة بالواقع المعزز، ومن ضمنها نظارات جديدة، توقع التقرير أن يأتي إصدار النظارات المتطورة في 2022 أو في 2023، ولن يتم إصدارها في أي وقت مبكر الآن.

وكان برنامج “فرونت بيج تيك” قد كشف عن بعض التفاصيل المتعلقة بالنظارة الجديدة، منها سعرها الذي سيبدأ بـ500 دولار.

ومن المتوقع أن ترتبط النظارات بهواتف آيفون، ويتم التحكم بإعداداتها بالحركة أمام عدسة النظارة الخاصة بشركة أبل الجديدة.

ووفقًا للبرنامج، كلا العدستين سيكون بهما نظام مشاهدة، كما أن الإطارات ستكون مزودة بحساسات للاستشعار.

وسيكون بإمكان مستخدمي النظارات الطبية الخاصة طلب عدسات خاصة بدرجة وصفتهم الطبية المعينة، كما سيتمكن الأشخاص الذي لا يرتدون النظارات عادة من استخدام نظارات أبل من دون وصفة طبية.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن تكنولوجيا الواقع المعزز هي بنفس أهمية هواتف آيفون بالنسبة للشركة.

ومن المتوقع أن ترتبط نظارات أبل بهواتف آيفون ويتم التحكم بإعداداتها بالحركة أمام عدسة النظارة.

كما كشف تسريب جديد بأن الشركة ما تزال تعمل على تطوير قاعدة الشحن اللاسلكي التابعة لها أير باور AirPower التي ستتيح للمستخدمين شحن أكثر من جهاز معًا، حيث نشر حساب جون بروسر Jon Prosser عبر موقع تويتر تغريدة تضمنت بعض الصورة لنموذج أولي لقاعدة الشحن التي يُطلق عليها حاليًّا الاسم الرمزي C68.

وتبدو القاعدة الظاهرة في الصور شبيهة بقاعدة “أير باور” التي أعلنت عنها أبل في عام 2017، وكان من المقرر إطلاقها في عام 2018، ثم أُلغي العمل عليها في عام 2019.

كما كشف تقرير أمس لبلومبيرج أن شركة أبل تطور جهازي الواقع المعزز والواقع الافتراضي، اللذين لا يزالان على بعد سنوات من إصدارهما، حيث يحمل أحدهما الاسم الرمزي N421، عبارة عن زوج خفيف الوزن من نظارات الواقع المعزز التي يمكن أن تواكب النص والصور على الشاشة، وN301، وهي سماعة رأس أكبر وأكثر قوة تمزج الواقع المعزز والواقع الافتراضي.