أستراليا تتعرض لهجمات إلكترونية مجهولة المصدر وشكوك تحوم حول الصين

الجمعة ١٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٦:٥١ مساءً
أستراليا تتعرض لهجمات إلكترونية مجهولة المصدر وشكوك تحوم حول الصين
المواطن ـ الرياض:

تتعرض أستراليا لهجمات إلكترونية من “جهة تابعة لدولة “، حسب ما أعلنه رئيس الحكومة سكوت موريسون الجمعة 19 حزيران/يونيو 2020، فيما تحوم شكوك حول ضلوع بكين في العملية.

وقال موريسون إن الهجوم يستهدف جهات متعددة داخل بلاده. ودعا الجميع إلى الحماية. بينما تعرف العلاقات الأسترالية الصينية توترًا كبيرًا إثر الانتقادات التي وجهتها كانبيرا لبكين بخصوص إدارتها لأزمة فيروس كورونا.

وأعلن رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون الجمعة، أن بلاده تتعرض لهجمات إلكترونية واسعة النطاق من “جهة تابعة لدولة”. وحامت الشكوك فورًا حول بكين التي فرضت في الآونة الأخيرة عقوبات تجارية على منتجات أسترالية. وتستهدف الهجمات الحكومة ودوائر عامة وشركات.

وفي مؤتمر صحافي طارئ عقده موريسون، حذر الأستراليين من “مخاطر محددة”، مؤكدًا استهداف عدد من المؤسسات الحساسة وارتفاع وتيرة الهجمات.

وقال إن الهجمات تستهدف “منظمات أسترالية في شتى أنواع القطاعات وعلى كل مستويات الحكومة والصناعة والمنظمات السياسية والتعليم والصحة والخدمات الأساسية ومشغلي البنى التحتية الحيوية الأخرى”.

ووجه الاتهام إلى “جهة متطورة تابعة لدولة”، دون أن يحددها بالاسم، مضيفا أن الهجوم لا يمكن أن يأتي إلا من عدد قليل من الدول.